أخبار الزراعة

«رئيس مركز البحوث الزراعية» يتفقد أعمال تطوير معامل «بحوث وقاية النباتات»

كتب: د.أسامة بدير تفقد الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، أعمال تطوير معامل وقاعات معهد بحوث وقاية النباتات، وذلك في إطار الجولات التفقدية لـ”عبدالعظيم” لمعاهد ومعامل المركز، ومتابعة جهود المعهد في الكشف عن الآفات وأحدث الوسائل العلمية والبرامج المتكاملة لمكافحتها.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

كما تفقد “عبدالعظيم” المعمل المركزي والمكتبة والقاعة الرئيسة بالمعهد، حيث أبدى إعجابه بالجهود المبذولة من أجل رفعة شأن المعهد.

ومن جانبه، أوضح الدكتور أحمد عبدالمجيد، مدير المعهد، رؤية شاملة حول الاستراتيجيات والتقنيات المستخدمة في حماية النباتات لتعزيز الإنتاجية الزراعية دون التأثير السلبي على البيئة، مستعرضا الأدوار والمهام التي يقوم بها المعهد، من خلال أقسامه ومعامله المختلفة.

وأكمل: ودوره البارز في حماية النباتات والمحاصيل من الآفات الضارة بتطبيق الأساليب الحديثة في المكافحة مثل استخدام عوامل المكافحة الحيوية التي يتم تربيتها بمعامل المعهد وتوفيرها للمزارعين لاستخدامها كوسائل آمنة في المكافحة والحد من استخدام المبيدات ومنها منتجات معمل إنتاج العوامل الحيوية لمكافحة آفات المزارع العضوية ومكون مكافحة الآفات الاقتصادية بالجاذبات الفيرمونية.

 أشاد رئيس مركز البحوث الزراعية، بالتقنيات المتطورة التي يعتمدها الباحثين بالمعهد في مجال حماية النباتات من أجل تحسين إنتاجية المحاصيل وتحقيق تقدم مستدام في قطاع الزراعة، والتطور الملحوظ في البنية الأساسية للمعامل ممثلة في تجهيزها بأحدث الأجهزة العلمية التي تتماشى مع أحدث النظم القياسية العالمية بهدف اعتمادها.

يذكر أن معهد بحوث وقاية النباتات حصل على ثلاث شهادات أيزو وفقاً لتوصية لجان المراجعة الدولية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى