أخبار الزراعة

رئيس مركزية مكافحة الآفات الزراعية يُشدد على وضع طعوم مكافحة القوارض بالطرق الصحيحة

كتب: د.أسامة بدير أكد الدكتور أحمد رزق، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية بوزارة الزراعة، على أن الإدارة تعمل على وقاية محصول القمح من الآفات، لافتا أنه أحد أهم المحاصيل الاستراتيجية التي توليها الوزارة اهتمام بالغ تحقيقاً للأمن الغذائي.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأشار رزق، في بيان وصل “الفلاح اليوم“، أن القوارض تمثل أحد الآفات الحيوانية التي تسبب خسائر في محصول القمح بداية من الزراعة مثل الحصاد وما بعد الحصاد، موضحا أن الإدارة العامة لمكافحة القوارض استعدت لعمليات المكافحة بتوفير المبيدات اللازمة والتي تقدر بـ940 كجم فوسفيد زنك تقريباً و25000 طن مسيلات تقريباً لتغطية مساحة تبلغ نحو 1239354 فدان.

شاهد: مكافحة القوارض لحماية محصول القمح

وجه رئيس مركزية مكافحة الآفات الزراعية، خلال اجتماعه مع مديري مكافحة القوارض بالمديريات بضرورة الوصول إلى القرى العميقة بالمراكز، مُشدد على ضرورة قيام لجان المتابعة بالتأكيد بوضع الطعوم بالطرق الصحيحة في الأماكن المناسبة لتواجد القوارض على اختلاف انواعها وايضاً بالمسافات المناسبة.

شاهد: «المبيدات» مُسيلة الدماء للقضاء على الفئران

وناقش “رزق” خلال الاجتماع اهم المعوقات لسير العمل والعمل على حلها وسرعة انجاز المهام.

وأوضح رزق، أن هذه الحملة تشمل 27 محافظة بعدد 195 مركز و4540 جمعية، مشيرا أن الحملة بدأت 8 يناير الجاري وتستمر حتى 20 فبراير المقبل، لافتا أن مثل هذه الحملات تعد أحد وسائل الدعم التي تقدمها وزارة الزراعة للحد من الآفات وأضرارها الحفاظ على الحاصلات الزراعية وتحقيق دخل مناسب للمزارعين خصوصاً صغار المزارعين للحفاظ على إنتاجيتهم.

ومن جانبهن أكد مدير عام الإدارة العامة لمكافحة القوارض، على جاهزية الإدارة لتنفيذ الحملة، مشيرا إلى ما تم من ندوات إرشادية بالمحافظات حيث وصلت إلى 160 ندوة تمهيداً للبدء في حملة مكافحة القوارض.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى