صحة

خبراء: المُكملات الغذائية تزيد خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 30%

كتبت: هند النعماني أوصت مؤسسة Killing Cancer Kindly (KCK)، وهي مؤسسة خيرية أمريكية، الحكومة الأمريكية على أن تكون المكملات الغذائية متاحة من خلال وصفة طبية فقط، وتقييد استخدامها على المدى الطويل، نظرا لقدرتها على زيادة خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 30%، وفقا لـ”صحيفة ذا صن البريطانية”.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأشارت المؤسسة الخيرية، أن هذه المنتجات تهاجم الجسم بجرعات كبيرة من العناصر الغذائية غير الضرورية على الإطلاق، والتي تعمل بمثابة غذاء خارق للخلايا السرطانية، مما يساعدها على النمو والتكاثر، أما الفيتامينات الطبيعية الموجودة في الأطعمة فلا تشكل أي خطر لأنها يتم امتصاصها ببطء، فيأخذ الجسم ما يحتاجه فقط قبل التخلص من الباقي.

وأضافت: هناك بحثا مقنعا يؤكد وجود صلة بين استهلاك الفيتامينات الاصطناعية وزيادة معدلات الإصابة بسرطان الرئة، والبروستاتا، والأمعاء، والثدي.

وقال الدكتور محمد منيب خان، طبيب الأورام التابع لهيئة الخدمات الصحية الوطنية، والذي يقود المجموعة، أنهم يتعاملون مع قنبلة موقوتة، فالفيتامينات مثل المضادات الحيوية من المهم استخدامها باعتدال، فلا يجب تناولها إلا بعد تشخيص الإصابة بنقص الفيتامينات، وللمدة المطلوبة فقط حتى تنتهي المشكلة.

يعتقد أن ما يقرب من نصف البريطانيين يتناولون المكملات الغذائية اليومية، والتي تحتوي عادة على مجموعة واسعة مما يسميه المصنعون المركبات العضوية الأساسية، حتى الآن، كانت المكملات الغذائية تعتبر آمنة للاستخدام ولكنها غير ضرورية لأي شخص باستثناء أولئك الذين يعانون من نقص غذائي معروف.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى