أخبار الزراعة

تقرير صادر عن الحجر الزراعي: فتح الأسواق البرازيلية أمام البطاطس المصرية

كتب: د.أسامة بدير تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقرير من الدكتور سعد موسى المشرف على الحجر الزراعي، يفيد بنجاح الحجر في فتح الأسواق البرازيلية أمام البطاطس المصرية.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

يأتي ذلك في إطار الجهود التى تبذلها وزارة الزراعة لفتح أسواق دولية جديدة أمام المحاصيل الزراعية المصرية، ما يساهم في تنمية الاقتصاد الوطني بالنقد الاجنبي.

وأشار المشرف على الحجر الزراعي، في بيان وصل “الفلاح اليوم“، إلى أن السلطات الزراعية البرازيلية قامت بإخطار الحجر الزراعي المصري بالموافقة رسمياً على فتح السوق البرازيلي أمام صادرات مصر الزراعية من محصول البطاطس بداية من أول مارس المقبل.

وأوضح موسى، أنه تم من قبل فتح السوق البرازيلي أمام الموالح والعنب والثوم المصري، منوها أنه حاليا تتم مشاورات لفتح السوق البرازيلي امام الفراولة والتمور المصرية.

وكان الحجر الزراعي قد استقبل نائب وزير الزراعة البرازيلي للعلاقات الدولية في ديسمبر الماضي بحضور نائب رئيس البعثة الدبلوماسية البرازيلية بالقاهرة، حيث تم الاتفاق على فتح السوق البرازيلي أمام البطاطس المصرية، وتبادل الرؤي حول بعض الموضوعات الفنية المتعلقة بتبادل السلع الزراعية بين الجانبين وسرعة الانتهاء منها ومن بينها البطاطس وبحث سبل دعم العلاقات الثنائية وزيادة التبادل التجارى في المجال الزراعي بين مصر والبرازيل.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى