منوعات

تعرف على موعد تطبيق زيادة مرتبات الموظفين بالحكومة وأصحاب المعاشات بعد رفع الحد الأدنى للأجور

كتب: ناصر الجزار قال محمد معيط، وزير المالية، أنه سيتم إحالة قوانين مجموعة الزيادات والحوافز الجديدة التي أقرها رئيس الجمهورية للموظفين بالحكومة وأصحاب المعاشات إلى مجلس النواب، الذي من المقرر انعقاده خلال الشهر المقبل، ليكون استحقاق هذه الحزمة اعتبارا من أول أكتوبر المقبل.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

ولفت معيط إلى زيادة الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة ليصبح 4000 جنيه، بدلا من 3500 جنيه، وزيادة الحد الأدنى لكل الدرجات الوظيفية الأعلى بما لا يقل عن 500 جنيه لكل العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية.

وأضاف وزير المالية، أنه تم إعداد مشروع قانون بزيادة حد الإعفاء الضريبي على الدخل بنسبة 25% إضافية ليصل إلى 45 ألف جنيه بدلا من 36 ألف جنيه، وبذلك يكون حد الإعفاء الضريبي قد ارتفع بنسبة 75% منذ الأول من يوليو 2023، وذلك للعاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع العام والقطاع الخاص، بتكلفة سنوية بنحو 4,5 مليار جنيه تتحملها الخزانة العامة للدولة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، يوم السبت الماضي، خلال لقاءه مع المواطنين بمحافظة بني سويف، قرر زيادة الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة إلى 4000 جنيه بدلا من 3500 جنيه، ضمن حزمة من القرارات تخفيفا للأعباء على كاهل المواطنين.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى