البيئة

تعرف على حالة الطقس من اليوم 7 إلى 12 يناير 2024

كتب: ناصر الجزار أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الأحد 7 يناير 2024، حيث تشهد أغلب المحافظات ارتفاع في درجات الحرارة نتيجة امتداد المرتفع الجوي الذي يضرب البلاد، كما حذرت من طقس الليل.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

قالت الأرصاد، في بيان رسمي لها، إن البلاد تشهد طقس دافئ نهارا على منطقة القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، بينما يكون مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، فيما يكون الطقس شديد البرودة ليلا على شمال الصعيد، وبارد ليلا على باقي الأنحاء.

وأوضحت أن البلاد تشهد ارتفاعا في درجة الحرارة بقيم طفيفة على أغلب محافظات الجمهورية، والعظمى بالقاهرة الكبرى ستكون 23 درجة، حيث تتأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس، وتلاشي احتمالات سقوط الأمطار، مع كتل هوائية، معظمها كتل هوائية صحراوية، فبالتالي درجات حرارة أعلى من الطبيعية بـ 3 إلى 4 درجات.

وتابعت: تشهد المحافظات أجواء شديدة البرودة إلى باردة في الليل، حيث مع غياب أشعة الشمس، سنلاحظ انخفاضا في قيم درجات الحرارة يكون محسوسا، مشيرة إلى الفرق في القيم بين درجات الحرارة العظمى والصغرى التي تتجاوز 10 درجات، لافتة إلى ضرورة عدم الانخداع بدفء الجو في الصباح وتغيير نوعية الملابس.

كشفت الأرصاد الجوية عن طقس الأسبوع المقبل، خلال الفترة الممتدة بين 7 يناير إلى 12 يناير 2024؛ لتشهد البلاد يومي 7 يناير إلى الاثنين 8 يناير شبورة مائية تكون كثيفة، من 4 الى 9 صباحا تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد على بعض المناطق.

وأضافت الأرصاد، أن يوم الثلاثاء 9 يناير 2024، تشهد البلاد  أمطار خفيف بنسبة حدوث 30% تقريبا، على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، كما يكون هناك شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد على بعض المناطق، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

أما عن طقس يوم الأربعاء 10 يناير 2024 تشهد البلاد أمطار خفيف بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، ونشاط رياح  على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

بينما يومي الخميس 11 يناير والجمعة 12 يناير، تشهد البلاد أمطار خفيف بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى