ملفات ساخنة

تعرف على الحد الأدنى لرسوم جدية التصالح في مخالفات البناء بالقرى والمدن

كتبت: هند محمد قال النائب طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن رسوم جدية التصالح تصل لـ25% من مقابل المبلغ الإجمالي للتصالح، وتختلف وفقا لنوع المخالفة وموقعها.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف شكري، خلال تصريحات لبرنامج «كلمة أخيرة» المذاع عبر شاشة «ON E» مساء الإثنين، إن رسوم التصالح في مخالفات البناء في قانون التصالح الجديد تتضمن رسوم فحص وجدية، لافتا أن رسوم الفحص تبدأ من 125 جنيها للمساحات حتى 225 مترا في القرى، بينما تبدأ من 500 جنيه في المدن والمناطق الصناعية وتصل إلى 5000 جنيها للمناطق الأكثر من 4000 مترا.

وتابع: رسوم جدية التصالح في القرى تبدأ من 5000 جنيها لمخالفة الرسومات المعمارية، و30 ألف جنيه لتغيير الاستخدام، و5000 جنيها لبناء الأسوار، و12 ألف جنيه لمسطح غرف السطح، و20 ألف جنيه لبناء السطح بالكامل، بينما تصل رسوم جدية إقامة مباني ومنشآت إلى 40 ألف جنيها.

وعن رسوم جدية التصالح في المدن والمناطق الصناعية، قال «شكري» تبدأ من 20 ألف جنيه وتصل إلى 160 ألف جنيه، وذلك حسب نوع المخالفة، مثل تغيير الرسومات المعمارية، أو تغيير الاستخدام، أو بناء الأسوار، أو زيادة مسطح غرف السطح، أو بناء سطح بالكامل.

وأوضح وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن القانون يتيح للمواطنين تقسيط مبلغ التصالح على 3 سنوات دون فائدة، أو 4 سنوات بفائدة 5%، أو 5 سنوات بفائدة 7%، مشيرا أن الدفع الكاش للمبلغ يتيح للمواطن الحصول على خصم 25% من إجمالي قيمة المخالفة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى