تقارير

تسميد أشجار الليمون أثناء فترة التزهير

كتبت: نورا سيد من المعلومات المفيدة لمزارعي أشجار الليمون ما يخص تسميد الأشجار عامة وفي وقت التزهير على وجه الخصوص، وتشمل:

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

1ـ يجب تسميد أشجار الحمضيات والليمون مرة واحدة كل شهر إلى شهرين، وذلك أثناء النمو النشط للشجرة أي في فصلي الربيع والصيف، بالإضافة إلى ضرورة تسميدها مرة واحد كل ثلاثة أشهر في فترة الخمول التي تكون عادة بين فصلي الخريف والشتاء.

2ـ كلما تقدّم عمر الشجرة أصبح من غير الضروري تسميدها في فترة الخمول مع ضرورة زيادة الفترة الزمنية الممتدة بين مرات التسميد في فترة الإزهار والإنتاج لتصبح مرة واحد كل شهر إلى ثلاثة أشهر.

3ـ في حال وجد المزارع صعوبة في الالتزام بتخصيب شجرة الليمون فيمكنه استخدام السماد البطيء الذي يأتي على شكل مسامير توضع في تربة شجرة الليمون، والتي تطلق بدورها العناصر الغذائية التي تحتاجها الشجرة ببطء، وبهذه الحالة سيحتاج المزارع إلى تخصيب شجرة الليمون مرة واحدة في السنة خلال فصل الربيع عندما تُزهر.

4ـ تحتاج أشجار الليمون والحمضيات عموما إلى مغذيات أكثر في فترة إزهارها، وبغض النظر عن حالة الشجرة يجب تزويدها بالسماد والعناصر الغذائية التي تحتاجها في فترة الإزهار لضمان إنتاج ثمار جيدة وصحية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى