البيئة

تحذير شديد اللهجة من الأرصاد للمواطنين خلال الـ48 ساعة المُقبلة

كتب: ناصر الجزار قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجة الحرارة العظمى بالقاهرة المقاسة في الظل ستصل إلى 40 درجة اليوم، مشيرة أن المحسوسة تصل إلى 44؛ مع ارتفاع نسب الرطوبة.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وناشدت غانم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الخميس، المواطنين اتخاذ الاحتياطات اللازمة، على مدار الـ48 ساعة المقبلة؛ بسبب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.

وتابعت: العظمى تنخفض يوم الجمعة على القاهرة الكبرى إلى 38؛ ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، متوقعة انكسار الموجة الحارة بحلول يوم السبت.

ونصحت غانم، المواطنين بتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، خلال فترة الظهيرة من 12 ظهرا إلى 4 عصرا، وارتداء غطاء واقٍ للرأس حال الاضطرار للخروج من المنزل، وتناول قدر كبير من المرطبات والسوائل أهمها المياه، وارتداء الملابس القطنية الفضفاضة الفاتحة اللون، والتواجد داخل أماكن جيدة التهوية.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن معظم الأنحاء تشهد يوم السبت، انخفاضا طفيفا في الحرارة، بمعدل يتراوح ما بين درجتين إلى 4 درجات، قائلة إنها تعود لمعدلاتها الطبيعية، في مثل هذا الوقت من العام.

ونوهت بأن استمرار الموجة الحارة على مدار أسبوعين متواصلين، وارتفاع نسب الرطوبة بصورة كبيرة، أمر غير طبيعي أو معتاد، موضحة أن البلاد كانت تشهد استمرارا للموجة الحارة لمدة 4 أيام ثم تنكسر.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الموجة الحارة غير الاعتيادية تؤثر على مصر وكل دول العالم؛ نتيجة التأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي، المصحوب بكتل هوائية شديدة الحرارة تمر على البحر المتوسط، وتحمل بكميات من بخار المياه، إضافة إلى مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يساعد على زيادة فترات سطوع الشمس.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى