دولى

بعد 5 ملايين فأر.. بق الفراش تهاجم المواطنين في باريس

CNN تعهدت الحكومة الفرنسية باتخاذ إجراءات “لطمأنة وحماية” المواطنين، حيث أعلنت باريس عن ارتفاع “واسع النطاق” في أعداد بق الفراش (حشرات ماصة للدماء).

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وقال وزير النقل الفرنسي كليمنت بون، الجمعة، إنه “سيجمع مشغلي النقل الأسبوع المقبل” “لاتخاذ المزيد من الإجراءات لطمأنة وحماية” المواطنين من الزيادة المبلغ عنها في أعداد الحشرة الماصة للدماء.

يأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تتزايد فيه الدعوات الحكومية من المسؤولين والنقابات العمالية في باريس لاتخاذ إجراءات بعد ظهور عدة مقاطع فيديو لبق الفراش تم رصدها في وسائل النقل العام ومواقع أخرى مثل دور السينما على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال خبير في الهيئة الوطنية للصحة والصرف الصحي في فرنسا، إن المشكلة “ظاهرة ناشئة في فرنسا وفي كل مكان في العالم تقريبا”.

من جهتها قالت جوهانا فيت، من قسم تقييم المخاطر في الهيئة الوطنية للصحة والصرف الصحي في فرنسا، لشبكة CNN: “يرجع ذلك بشكل أساسي إلى حركة الأشخاص، وسفر السكان، وحقيقة بقاء الأشخاص في أماكن إقامة قصيرة الأجل وإحضار بق الفراش إلى حقائبهم أو أمتعتهم”.

يذكر أنه وقبل ثلاث سنوات، أطلقت الحكومة الفرنسية حملة لمكافحة بق الفراش، والتي تتضمن موقعا إلكترونيا مخصصا وخطا ساخنا للمعلومات، مع ارتفاع أعداد الحشرات.

وبحسب موقع «deratisateur.com» يسكن حاليا حوالي 5 ملايين من القوارض في العاصمة باريس، أي حوالي اثنين من الفئران لكل مواطن باريسي.

منذ عام 2018 وجدت باريس نفسها وسط حرب شاملة على الفئران التي تغزوها، وتلجأ عاصمة الأنوار للمقصلة مجددا للتخلص من هذا العدو «الفتاك» وفي حالة انهزام العاصمة الفرنسية في معركتها هذه فإن الباريسيين مطالبون بتغيير عاداتهم وتعلم حب هذه المخلوقات ومحاولة التعايش معها، بحسب شبكة «يورو نيوز».

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى