إرشاد ريفي

«بحوث وقاية النباتات» يُنظم ندوة حول مكافحة الحشرات الناقلة للأمراض النباتية بالشرقية

كتب: د.أسامة بدير في إطار تطبيق برامج واستراتيجيات الزراعة المستدامة في مكافحة الآفات الناقلة للأمراض التي تهدد الصحة النباتية والمنتج الزراعي، نظم معهد بحوث وقاية النباتات التابع لمركز البحوث الزراعية بالتعاون مع مديرية الزراعة بالشرقية ندوة بعنوان “مكافحة الآفات الحشرية الناقلة للفيتوبلازما الممرضة للنباتات”.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

قال الدكتور أحمد عبدالمجيد، مدير المعهد، أن الآفات الناقلة للفيتوبلازما تمثل تحديا حقيقيا، لافتا أنها تؤثر سلبا على نمو النباتات وإنتاجيتها ولذا استهدفت الندوة تعريف مهندسي المكافحة والإرشاد بأهمية الحشرات الثاقبة الماصة والدور الذى تؤديه في نقل مسببات الأمراض النباتية، خاصة الأمراض الناتجة عن الاصابة بالفيتوبلازما وكيفية اكتشاف المرض في مراحله المختلفة على العديد من العوائل النباتية ذات الأهمية الاقتصادية خصوصا المحاصيل التصديرية وكذلك على العوائل البرية التي تعتبر مصادر للإصابة ونقل العدوي.

وأشار عبدالمجيد، في بيان وصل “الفلاح اليوم”، أن الندوة تناولت أهم التقنيات الزراعية المرتبطة بتشخيص ومكافحة تلك الآفات لتقليل الضرر الناجم عنها وتحسين صحة المحاصيل وصولا إلى مستويات أفضل لتحقيق الأمن الغذائي.

هذا، وأشرف على الندوة الدكتور علي أحمد – رئيس فرع المعهد بالشرقية، وحاضر فيها الدكتور محمد إبراهيم رئيس بحوث بقسم بحوث الآفات الثاقبة الماصة بالمعهد.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى