عربى

«القصير» يؤكد لمدير العربية للتنمية الزراعية حرص مصر على تقديم كل خبرتها الزراعية للأشقاء العرب 

كتب: أسامة بدير أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أهمية التعاون بين الوزارة والمنظمة العربية للتنمية الزراعية، مشيرا أن مصر تقدم كل خبرتها الزراعية إلى الأشقاء العرب تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

جاء ذلك خلال استقبال “القصير”، لمدير المنظمة العربية للتنمية الزراعية الدكتور إبراهيم الدخيري والوفد المرافق، لبحث المشروعات المستقبلية بين الوزارة والمنظمة.

‏ومن جانبه، طلب مدير عام المنظمة العربية قيام الجانب المصري بتقديم الدعم الفني إلى الجانب اللبنانى في الاستزراع السمكي نظرا لقيام المنظمة العربية بإنشاء مزرعة سمكية بلبنان وتدريب الكوادر البشرية في هذا القطاع الحيوي بدولة لبنان وذلك في إطار اهتمام المنظمة بدعم منظومة الأمن الغذائي المستدام بالدول العربية.

واستعرض الدخيري، مبادرة دعم القطاع الزراعي في السودان لتحسين أوضاع الأمن الغذائي المحلي والإقليمي، كما استعرض عدد من موضوعات التعاون والمشروعات المستقبلية بين مصر والمنظمة العربية منها مجالات انتاج وتصنيع الألبان وتربية الماشية والتلقيح الاصطناعي والتي بدورها تساهم في حل مشكلة الأمن الغذائي.

كما استعرض مدير المنظمة العربية للتنمية الزراعية أجندة اجتماعات المجلس التنفيذي للمنظمة والموضوعات المقترحة، والمزمع عقده الاسبوع القادم بالقاهرة.

حضر اللقاء الدكتور سعد موسي المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى