منوعات

الدكتورة هالة يسري رئيساً لـ«اللجنة الوطنية لتسيير أعمال البرنامج الوطني للمنح الصغيرة بمصر»

كتب: أسامة بدير اختارت اللجنة الوطنية لتسيير الأعمال للبرنامج الوطني للمنح الصغيرة بمصر SGP – GEF UNDP، رئيسا لها، الدكتورة هالة يسري، أستاذ علم الاجتماع الريفي بمركز بحوث الصحراء التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وتم اختيار “يسري”، بحضور اليساندرو Alessandro Fracassetti – الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والدكتور عماد الدين عدلي – مدير البرنامج، وعضوية كل من: الدكتور محمد بيومي UNDP، أماني نخلة، ممثل وزارة التضامن الاجتماعي، ممثل وزارة الخارجية، ممثل وزارة البيئة والخبراء، وممثلي المجتمع المدني في مصر.

ومن جانبها، قالت الدكتورة هالة يسري، رئيس اللجنة الوطنية لتسيير الأعمال للبرنامج الوطني للمنح الصغيرة بمصر، أن هذه اللجنة يتمثل دورها في اختيار المشروعات التي تتفق مع استراتيجية الدولة المصرية 2030، المقترحة من موسسات المجتمع المدني الضالعة في التنمية بالمحافظات.

وأضافت يسري، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن محاور عمل اللجنة تستهدف الحمعيات الأهلية التي تعمل في المجال التنموي وليس الخيري منذ أكتر من 3 سنوات، مشيرة أنه يتم اختيار المشروعات الأكثر استدامة وحلا للمشاكل الموجودة أو تلبية احتياجات المجتمعات المحلية بطرق غير تقليدية، فضلا عن تشجيع مشاركة القطاع الخاص للقيام بهذا الدور أيضا.

شاهد: تنمية المرأة الريفية والبدوية

وتابعت: كما نشجع الشراكات التي تتم بين الجمعيات الأهلية والجامعات ومراكز البحوث لإنتاج أفكار حديثة تتفق مع العلم والتكنولوجيا الحديثة والمستحدثات الجديدة، مؤكدة على أن اللجنة تشجع الجمعيات على إقامة هذه الشراكات للمساعدة على حل مشاكل أو تلبية احتياجات المجتمعات المحلية بأفكار خارج الصندوق.

وأوضحت رئيس اللجنة الوطنية لتسيير الأعمال للبرنامج الوطني للمنح الصغيرة بمصر، أن مقترحات المشروعات المقدمة لابد أن توافق عليها المحافظة التي ستنفذ فيها دعما لها وعلى اعتبار أن تلك المشروعات تمثل التوجه العام للدولة، وفي نفس الوقت توجد معايير لمرفق البيئة العالمي لابد أن يتم التوافق عليها على اعتبار أنه الجهة الممولة لتلك المشروعات، وكذا المفاضلة بينها وفقا لعدد من الأساس أهمها حل المشاكل أو تلبية الاحتياجات في المجتمعات المحلية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى