منوعات

أول الثانوية العامة 2023 شعبة علمي علوم من قرية الكوم الأحمر بمحافظة أسيوط

كتب: ناصر الجزار حقق الطالب محمود محمد عبدالفتاح أحمد، المركز الأول في الثانوية العامة 2023 شعبة علمي علوم، وهو من قرية الكوم الأحمر بمركز البداري محافظة أسيوط.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وقال الطالب محمود، إنني لم أكن أتوقع نهائياً حصولي علي المركز الأول بالثانوية العامة شعبة علمي علوم ولكن هذا بفضل الله سبحانه وتعالي وتكليلاً لجهود أسرتي التي وفرت لي كل سبل الدعم، مشيرا أن أول من أبلغني بحصولي علي المركز الأول علي مستوي الجمهورية هو الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم حيث غمرتني فرحة عارمة وسجدت لله شكراً أنا وأسرتي من شدة السعادة التي أنعم الله بها علي.

وتابع: فترة الثانوية العامة يعيشها الطلاب في ضغط نفسي وعصبي شديدين ولكن علي الطالب أن يضع لنفسه هدف يرغب في تحقيقه وحينها سيتطيع أن يتخطي كل الصعاب من أجل تحقيق حلمه.

وعن الدراسة قال الأول علي شعبة علمي علوم، إنني لم أكن أخصص وقت ثابت للمذاكرة ولكني كنت أضع هدف يومي لإنجازه وعقب إنجاز هذا الهدف أكون قد حققت رغبتي لهذا اليوم ولا أسعي لأن أضغط علي نفسي في المذاكرة فترات طويلة حتى لا أجهد زهنياً.

وعن الامتحانات قال الطالب محمود إن الامتحانات كانت في مستوي الطالب المتوسط ولكن هناك بعض الأسئلة التي كانت تميز الطالب المتميز والمجتهد من غيره وعلي الطالب أن  يقوم بواجبه ويترك الباقي علي الله خاصة وأن طريقة الامتحانات الجديدة هي أفضل كثيراً من الطرق التقليدية القديمة لأنها تحتاج إلي فهم أكبر ويشعر الطالب من خلالها أن يدرس مادة علمية ولكن الطرق التقليدية القديمة كانت تهدف إلي الحفظ أكثر منها إلى الفهم.

وعن طموحاته قال الطالب محمود إنني أضع كلية الطب هدفاً أمامي وأرغب في الانضمام إلي قسم القلب والأوعية الدموية خاصة وأنها مهنة سامية وهدفها إزالة الألم عن المواطنين خاصة وأنني لم يكن لدي طموح لأن أكون أول الثانوية العامة ولكن طموحي كان يهدف إلي كلية الطب.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى