اقتصاد زراعي

التموين: 5000 رأس ماشية على الحدود المصرية السودانية تنتظر الدخول

كتبت: هناء معوض قال العميد محمود السعدني، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن، إنه رغم الأزمات السياسية في السودان إلا أن توريد الماشية منها لم يتوقف منذ بدء التعاقد مع شركة السودانية منذ عام 2015 وحتى الآن.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف السعدني، في بيان لوزارة التموين، أنه تحسبا لأي ظروف سياسية طارئة قامت الشركة القابضة الغذائية بتعدد المناشئ لاستيراد اللحوم الحية والمجمدة، مناشدا المواطنين بالحصول على الكميات من اللحوم بقدر احتياجاتهم فقط.

وأكمل: أنه يتم يوميا طرح ما يتراوح من 50 إلى 75 طن لحوم سودانية مجمدة، ترتفع إلى 120 طنا يوميا خلال شهر رمضان المبارك، لافتا إلى أن توافر اللحوم في المحاجر التابعة للدولة والتي تصل إلى 9 آلاف رأس في محجر توشكي، ومن 3 إلى 5 آلاف رأس في مجزر سفاجا وترتفع إلى 10 آلاف رأس عند إضافة ما تم استلامه خلال ال48 ساعة الماضية.

وأوضح العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن، أن هناك 5 آلاف رأس ماشية أخرى على الحدود المصرية السودانية في انتظار دخولها إلى الأراضي المصرية فور انتهاء إجراءات الكشف البيطري عليها، كما أن هناك 3 مراكب رؤوس ماشية بحمولة 5 آلاف رأس لكل مركب من جيبوتي في طريقها إلى ميناء سفاجا.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى