منوعات

التعليم العالي تعلن عن منح دراسية في الهند واليونان .. تعرف عليها

كتبت: فاطمة معوض كشف تقرير قطاع الشئون الثقافية والبعثات التابع لـوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، المنح المقدمة للطلاب المصريين للدراسة بـالجامعات أو المعاهد الهندية لعام 2019 ـ 2020 فى  عدد من التخصصات العلمية.

وأضاف التقرير، أنه يشترط فى المتقدم الحصول على دراسة فى تخصص الفيزياء والكيمياء والبيولوجى والا يقل عمر الدارس عن 18 عاما وقت التقدم للجامعات أو المعاهد الهندية بالإضافه إلى مستوى متوسط فى اللغة الإنجليزية حيث سيتم عقد اختبار للغة قبل الترشيح.

وأوضح التقرير أن آخر موعد للتقدم هو 2019/7/17، وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكن الدخول على الموقع الإلكتروني http://a2ascholarships.iccr.gov.in

وأشار التقرير، إلى فتح باب التقدم للمنح الدراسية للطلاب الأجانب الراغبين فى الدراسة فى الجامعات اليونانية والمعاهد العليا للتكنولوجيا وذلك للمرحلة الجامعية الأولى Undergraduate أو مرحله الدراسات العليا Postgraduate.

وأفاد التقرير، أن قيمة المنحة تبلغ 700 يورو بدل وصول، 368 يورو مرتب شهري، وتأمين صحي، على أن يتم التقدم بعد استيفاء المستندات المطلوبة والمتضمنة استمار التقدم والسيرة الذاتية وذلك للسفارة اليونانية في موعد غايته 2019/7/21.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى