دولى

الإقليمي لعلوم الفضاء بالأمم المتحدة: أغسطس سيكون أسوء من يوليو.. والحرارة ستظل مرتفعة

كتبت: فاطمة معوض قال الدكتور علاء النهري، نائب رئيس المركز الإقليمي لعلوم الفضاء بالأمم المتحدة، «لا أريد بأن أقول أغسطس سيكون أسوء من يوليو؛ ولكن ستظل الحرارة مرتفعة، الفارق سيكون في ارتفاع نسبة الرطوبة»، مشيرا إلى تسجيل يوليو الماضي أعلى معدل حرارة على كوكب الأرض منذ 500 سنة.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف النهري، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء »DMC المذاع عبر شاشة «DMC» مساء الثلاثاء: أن رصد الصور الرادارية تغير الظروف الجوية من منطقة إلى أخرى في غضون ساعات قليلة؛ وذلك نتيجة التغيرات المناخية المتواترة، مشيرا إلى ارتفاع الحرارة بمقياس درجة مئوية؛ من شأنه أن يزيد من كمية البخار في الهواء بنسبة 7%.

ولفت نائب رئيس المركز الإقليمي لعلوم الفضاء بالأمم المتحدة: «التغيرات المناخية زادت حدتها وأصبحت غير معروفة، من الوارد أن نشعر بالحرارة خلال فصل الشتاء، أو نرى سيولا في الصيف كما حدث ف السعودية مؤخرا».

وأوضح النهري، أن تغير البيانات المناخية لمحطات الأرصاد؛ نتيجة تسارع التغيرات المناخية، قائلا: «النهاردة عندما استمع إلى نشرة الأرصاد الجوية؛ لن أستطيع أن أقول إنها خطأ 100% ولكن أقدر أقول من 70 إلى 80% خطأ، أو التوقع سليم؛ ولكن هناك تغيرات تحدث خلال ساعات بسيطة تغير كل شيء».

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى