البيئة

«الأرصاد» تُوضح حقيقة العاصفة الترابية المتوقع أن تضرب مصر الجمعة

كتب: ناصر الجزار أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، حقيقة تعرض البلاد لعاصفة ترابية غدا الجمعة 1 مارس 2024، مؤكدة على أنه لن تشهد البلاد عاصفة ترابية غدا الجمعة، بل تتعرض لنشاط للرياح يؤدي لإثارة الرمال والأتربة، لكن لن تتدهور وتصل لحد العاصفة.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

أكدت غانم في تصريحات صحفية، على أن غدا ذروة ارتفاعات درجات الحرارة، حيث تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 30 درجة، فالأجواء تشبه فصل الربيع، موضحة أن قيم درجات الحرارة ترتفع بسبب الكتل الهوائية الصحراوية المقبلة من الصحراء الغربية مع المرتفع الجوي في طبقات الجو العليا الذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس.

وأكملت: الأجواء تكون حارة خلال فترة النهار وفي معظم الأنحاء في الليل مع غياب أشعة الشمس تنخفض درجات الحرارة مع أجواء بادرة على أغلب الأنحاء.

لفتت غانم، من المتوقع أن يكون هناك نشاطا للرياح سرعته تتراوح ما بين 40 إلى 45 كم/س، تكون مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية الوجه البحري القاهرة الكبرى مدن القناة شمال الصعيد شمال محافظة البحر الأحمر، مما يؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية وخاصة في الأماكن المكشوفة، بالإضافة إلى فرص  لسقوط أمطار خفيفة أقصى غرب البلاد، غير مؤثرة على أعمال أنشطة يومية.

وتابعت: تنخفض درجات الحرارة بمعدل 6 درجات يوم السبت المقبل على القاهرة الكبرى، مع استمرار نشاط الرياح على أغلب الأنحاء والذي يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة، منوهة: نحن في فترة انتقالية ما بين الشتاء والربيع يحدث تغيير سريع في خرائط الطقس والتوزيعات الضغطية.

حذرت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، يجب عدم الانخداع بأشعة الشمس وارتفاع درجات الحرارة لذا يجب عدم تخفيف الملابس الشتوية، مع القيادة بهدوء تام بسبب انخفاض الرؤية الأفقية بسبب الأتربة والرمال المثارة، وعلى مرضى الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية الخروج للضرورة القصوى مع ارتداء الكمامات.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى