البيئة

«الأرصاد» تكشف حالة الطقس لمدة 6 أيام مُقبلة

كتبت: هند محمد يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تكون حالة الطقس في مصر لمدة 6 أيام مقبلة، حار رطب في النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ويكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وفقا لبيان الأرصاد، تعتدل الحرارة وتكون رطبة في الليل، على شمال البلاد، وحتى شمال الصعيد، ويكون الطقس مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأشارت الأرصاد، أن السحب المنخفضة تظهر في الصباح، على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مما يساعد على تلطيف الأجواء. فيما تنشط الرياح على بعض المناطق، مما يقلل من الاحساس بارتفاع نسب الرطوبة في الليل، وذلك اعتبارا من اليوم الثلاثاء، وحتى الأحد المقبل.

يسود البلاد اليوم الثلاثاء شبورة مائية من الساعة 4 إلى 7 صباحا تقريبا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

ونوهت الهيئة، لوجود فرص لسقوط الأمطار الخفيفة، التي قد تكون رعدية أحيانا، بنسبة حدوث 30% تقريبا، على مناطق من جنوب سيناء ومناطق من أقصى جنوب البلاد، على حلايب وشلاتين وأبو سمبل، وذلك على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة، على مناطق من أقصى البلاد، على فترات متقطعة.

بالإضافة إلى اضطراب الملاحة البحرية، على البحر الأحمر وخليج السويس وسرعة الرياح تتراوح من 50 إلى 60 كم/س، وارتفاع الأمواج من 2.5 إلى 3.5 متر.

والأربعاء، يسود شبورة مائية في الصباح من الساعة 4 إلى 7 صباحا تقريبا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وهناك فرص لسقوط أمطار خفيفة، قد تكون رعدية أحيانا، على مناطق من القاهرة البكرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة، على مناطق من أقصى جنوب البلاد، وذلك على فترات متقطعة.

من الخميس المقبل حتى الأحد، يسود البلاد نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، على فترات متقطعة.

بيان بنسب الرطوبة المتوقعة خلال الفترة المقبلة:-

ـ القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 80-85%، الصغرى 40-50%.

ـ السواحل الشمالية: العظمى 90-95%، الصغرى 50-55%.

ـ جنوب سيناء: العظمى 60-65%، الصغرى 30-40%.

ـ شمال الصعيد: العظمى 60-65%، الصغرى 20-30%.

ـ جنوب الصعيد: العظمى 35-40%، الصغرى 10-15%.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى