البيئة

«الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال الـ6 أيام المُقبلة

كتب: ناصر الجزار كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة، بداية من اليوم السبت 9 ديسمبر 2023 حتى الأربعاء 13 ديسمبر الجاري، مشيرة إنه سيسود الطقس أجواءٌ لطيفة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد، بينما سيكون الطقس معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، باردا ليلا على أغلب الأنحاء.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأوضحت الأرصاد، في بيان لها، أن اليوم السبت 9 ديسمبر، سيشهد شبورة مائية في الصباح الباكر على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري وسلاسل جبال البحر الأحمر، مع نشاط للرياح على السواحل الشمالية الغربية.

تسود يوم الأحد 10 ديسمبر 2023، شبورةٌ مائية، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع سقوط أمطار خفيفة على سلاسل جبال البحر الأحمر والصحراء الغربية.

أشارت الأرصاد، أنه اعتبارا من يوم الإثنين 11 ديسمبر إلى الثلاثاء 12 ديسمبر 2023، تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، تكون رعدية أحيانًا، مع نشاط للرياح على بعض المناطق.

يسود الطقس يوم الإثنين 11 ديسمبر، أمطار متوسطة ورعدية تغزر أحيانا، على خليج السويس وسيناء وخليج العقبة وسلاسل جبال البحر الأحمر، وأمطار متوسطة، على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري الصحراء الغربية، ومنطقة شمال الصعيد، وأمطار خفيفة على جنوب الوجه البحري وجنوب الصعيد.

يشهد طقس الثلاثاء 12 ديسمبر، أمطارا متوسطة ورعدية تغزر أحيانا، على مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية، وأمطارا خفيفة إلى متوسطة، على جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة ومدن القناة وجنوب سيناء وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، ونشاطا للرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

تسود الطقس يوم الأربعاء 13 ديسمبر 2023، أمطار خفيفة على السواحل الشمالية والوجه البحري، مع نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء، على فترات متقطعة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى