البيئة

«الأرصاد» تحذر من حالة الطقس الـ5 أيام المقبلة

كتب: ناصر الجزار أوضحت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الـ5 أيام المقبلة أي من يوم الجمعة 19 يناير 2024 إلى الثلاثاء 23 من نفس الشهر، محذرًة من سقوط الأمطار متفاوتة الشدة، وانخفاض درجات الحرارة الفترة المقبلة.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأوضحت الأرصاد، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن حالة الطقس غدا الجمعة 19 يناير، من المتوقع أن تشهد طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، شديد البرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على جنوب البلاد، بارد على باقي الأنحاء.

من المتوقع أن تشهد حالة الطقس غدا شبورة مائية كثيفة من 4 إلى 9 صباحا تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من وسط سيناء وشمال الصعيد، قد تصل لحد الضباب على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

يوم السبت 20 يناير، من المتوقع أن تشهد حالة الطقس شبورة مائية من 4 إلى 9 صباحا تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

من المتوقع أن تشهد حالة الطقس يوم الأحد 21 يناير 2024 أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

شددت الأرصاد على أنه اعتبارا من الاثنين 22 يناير ستشهد حالة الطقس أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية والوجه البحري، وانخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بقيم تتراوح من 4 : 5 درجة مئوية؛ يصاحب ذلك نشاط للرياح على بعض المناطق؛ ما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

تشهد حالة الطقس يوم الاثنين 22 يناير 2024 أمطار متوسطة بنسبة حدوث 60 : 50% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب الوجه البحري على فترات متقطعة.

تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة، بالإضافة إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح (70 : 60 كم (س) وارتفاع الموج (4 : 3 متر).

يوم الثلاثاء 23 يناير 2024، من المتوقع أن تشهد حالة الطقس أمطار متوسطة تغزر أحيانا بنسبة حدوث 60 : 50% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، أمطار متوسطة بنسبة حدوث 50% تقريبا على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وسيناء على فترات متقطعة.

تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى والصغرى في الظل خلال حالة الطقس الفترة المقبلة، كالتالي:

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى