البيئة

الأرصاد: انكسار الموجة الحارة خلال الأيام المُقبلة.. وتحذر المصطافين من ارتفاع أمواج البحر لـ3 متر

كتب: ناصر الجزار أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، أن مرتفع العروض الوسطى يضرب البلاد الأيام المقبلة، مما يساعد على تلطيف الأجواء.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وقالت الهيئة في بيان، بعد أن أحكم منخفض الهند الموسمي سيطرته على البلاد، خلال الفترة الماضية وعمل على رفع درجات الحرارة، تأتي الانفراجة خلال الأيام المقبلة مع تقدم مرتفع العروض الوسطى جالبا معه رياحا شمالية غربية تعمل على تلطيف الأجواء، على أغلب الأنحاء كما يصاحبه نشاط للرياح التي تعمل على تشتت الرطوبة خلال فترات الليل.

وتابعت: تستمر هذه الأجواء حتى مطلع الأسبوع المقبل، ومن المتوقع أن تنشط الرياح، على مسطح البحر المتوسط، عند شواطىء مطروح، العلمين، الإسكندردية، وذلك اعتبارا من اليوم، ليصل ارتفاع الأمواج، من 1,5 إلى 2,5 متر.

وأشارت الهيئة، إلى أنه من المتوقع أن يستمر نشاط الرياح، مع ارتفاع الأمواج، حتى السبت المقبل، ليزداد ارتفاع الأمواج، ليصل من 2 إلى 3 أمتار، على كل من شواطئ مطروح العلمين الإسكندرية، بلطيم دمياط، منوهة: على المصطافين توخي الحيطة والحذر.

وفي وقت سابق، حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس، على البحر المتوسط، نظرت لارتفاع الأمواج، بقيم تتراوح من 1,5 إلى 2,5 متر، مع سرعة الرياح التي تتراوح من 30 إلى 50 كم/س.

وحسب توقعات الخبراء، تشهد البلاد انخفاضا طفيفا وتدريجيا في درجات الحرارة على شمال البلاد، وحتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

ويصبح الطقس حارا رطبا في النهار، على كل من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشديد الحرارة، على جنوب سيناء وجنوب البلاد، ويكون مائلا للحرارة ويكون رطبا في الليل، على كافة الأنحاء.

 

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى