البيئة

الأرصاد: الموجة الحارة مُستمرة حتى منتصف الأسبوع المُقبل.. واليوم ذروة الموجة

كتب: ناصر الجزار أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، على أن الموجة الحارة مستمرة حتى منتصف الأسبوع المقبل، مشيرة أنه من غير المعتاد طول مدة استمرارها بسبب التغير المناخي وعنف هذه التغيرات.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضافت غانم في تصريحات صحفية، طقس نهار الأربعاء شديد الحرارة رطب، معتدل رطب في الليل، نتيجة هدوء الرياح ما يزيد من درجات الحرارة، وتسجل العظمى غدا 38 درجة مئوية، أعلى درجة حرارة تم تسجيلها خلال الموجة، أما المحسوسة تكون أعلى.

وتابعت: لاتزال البلاد تتأثر بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا يحبس كافة الملوثات في طبقة قريبة من سطح الأرض، مع امتداد منخفض الهند الموسمي يصاحبه كتل هوائية قادمة من البحر المتوسط، محملة ببخار الماء، تعمل على زيادة نسب الرطوبة في الجو، مع تكون شبورة مائية في الصباح الباكر على الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية، وتتلاشى عند سطوع أشعة الشمس.

ونصحت غانم، المواطنين تجنب التعرض لأشعة الشمس من فترة 12 ظهرا حتى 3 عصرا، نظرا لتسجيل ذروة الارتفاع في اليوم، مع ارتداء غطاء الرأس، والتواجد في أماكن جيدة التهوية، مع ارتداء ملابس قطنية، وتناول قدر كبير من السوائل.

وأكدت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، على أن المناطق الجنوبية اعتادت تسجيل درجات الحرارة تتجاوز 45 درجة، ولكن أعلى درجة حرارة محسوسة، تسجلها اليوم الأربعاء، أبو سمبل حيث تصل 46 درجة، مشددة على أن درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

 

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى