البيئة

«الأرصاد الجوية» تُحذر من كتل هوائية صحراوية تضرب البلاد

كتب: ناصر الجزار قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد لن تشهد فرصا لسقوط الأمطار اليوم الأربعاء، لافتة إلى تتلاشي فرص سقوط الأمطار على أغلب الأنحاء، حيث ترتفع درجات الحرارة على المعدلات الطبيعية.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

توقعت غانم، في تصريحات صحفية، أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 22 درجة، وتصبح أعلى بنحو من درجتين إلى 3 درجات، متابعة: تصبح الأجواء مائلة للدفء على معظم الأنحاء السواحل الشمالية شمال الوجه البحري القاهرة الكبرى شمال الصعيد، مع أجواء دافئة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترات النهار مع زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، نتيجة التأثر بكتل هوائية صحراوية مرتفعة في درجة حرارتها، بالإضافة إلى امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة سطوع أشعة الشمس.

وأكملت: في الليل تظل الأجواء شديدة البرودة على أغلب الأنحاء تصل لحد الصقيع على المزروعات الموجودة في وسط سيناء، نتيجة انخفاض درجات الحرارة بقيم 5 درجات، منوهة: تستمر حالة الاستقرار في الأحوال الجوية حتى منتصف الأسبوع المقبل.

أشارت عضو المركز الإعلامي إلى تكوُّن الشبورة المائية التي قد تكون كثيفة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية في الصباح الباكر وساعات الليل المتأخر تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، وسرعان ما تتلاشى فور سطوع أشعة الشمس.

وحذرت غانم قائلة: لابد من ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، والقيادة بهدوء تام خلال الشبورة المائية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى