البيئة

الأرصاد: أمطار على القاهرة وعدة مناطق.. الخميس ذروة التقلبات الجوية

كتب: ناصر الجزار قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن القاهرة الكبرى وعدد من المناطق تشهد سقوط أمطار الآن، لافتة إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية والوجه البحري، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضافت الارصاد، في بيان، تتكاثر السحب على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناة، مؤكدة أنه من المتوقع أن يسود البلاد الخميس 15 فبراير، ذروة التقلبات الجوية، نتيجة استمرار التأثر بالمنخفض الجوي في طبقات الجو العليا وأيضا منخفض سطحي على البحر المتوسط، يعملان على التقلبات الجوية.

وأكملت: تزداد كميات الأمطار على المناطق الساحلية مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ونشاط للرياح، ومن المتوقع أن تسود البلاد فرص سقوط أمطار متوسطة ورعدية أحيانا على شمال الصعيد والقاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة وبعض المناطق من شمال سيناء، وتصل لحد السيول على شمال سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر وخليج العقبة وخليج السويس.

وأوضحت تصبح الأمطار غزيرة، وقد تكون رعدية أحيانا يصاحبها حبات البرد على مناطق من مطروح والإسكندرية وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط وبورسعيد.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى