أخبار الزراعة

وزير الزراعة يُكرم أبطال الإنتاج الزراعي من مزارعي القمح (فيديو)

القصير يُشيد بدور مركز البحوث الزراعية في استنباط العديد من أصناف القمح

كتب: أسامة بدير أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية يولي محصول القمح أهمية كبيرة باعتباره أحد أهم المحاصيل الاستراتيجية التي تحقق الأمن الغذائي.

جاء ذلك خلال تكريمه لأبطال الإنتاج الزراعي من مزارعي القمح الذين حققوا إنتاجية عالية من وحدة المساحة ضمن ورشة عمل الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح.

وأضاف القصير، أن الحكومة تقدم حزمة حوافز لتشجيع الفلاحين على زراعة محاصيل القمح، مشيرا إلى قرار مجلس الوزراء بوضع سعر استرشادي لأردب القمح للموسم الجديد 1000 جنيه، فضلا عن توفير التقاوي الجيدة المعتمدة والتوسع في الحقول الإرشادية لتكون نماذجا يحتذى للمزارعين.

وتابع: تعتبر الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح من أهم البرامج التي تساهم في التوسع الرأسي، بالمساهمة في استنباط أصناف جديدة من المحصول تمتاز بالانتاجية العالية، ومقاومة الأمراض والتأقلم مع التغيرات المناخية.

وأشاد وزير الزراعة، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي ووزارة التعليم العالي والجهات المعاونة المحلية والدولية
في تنفيذ أكثر من 7000 حقل إرشادي على مستوى الجمهورية، كما وجه الشكر للمزارعين الذين يواصلون العمل لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.

وأشار القصير، إلى أن مركز البحوث الزراعية قدم جهود كبيرة من أجل زيادة إنتاجية المحاصيل الاستراتيجية لذا تقدم الدولة كل الدعم لاستنباط العديد من أصناف القمح.

 

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى