وزير الزراعة يبحث مع وفد بولندي سبل تعزيز التعاون وزيادة التبادل التجاري الزراعي

كتب: د.أسامة بدير استقبل علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وفداً بولندياً رفيع المستوى برئاسة نائب وزير الزراعة والتنمية الريفية وأمين الدولة بجمهورية بولندا، وبحضور السفير البولندي بالقاهرة، وعدد من القيادات البرلمانية والحكومية وممثلي كبرى الشركات الزراعية البولندية، وذلك في إطار تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في المجالات الزراعية والحيوانية.
وبحث الجانبان، خلال اللقاء الذي حضره المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة، سبل تنمية العلاقات الاقتصادية الزراعية، واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في المشروعات القومية الزراعية بمصر، إلى جانب مناقشة النجاحات التي حققتها الصادرات الزراعية المصرية في الأسواق العالمية.
كما تناولت المباحثات عدداً من الملفات الفنية، أبرزها متطلبات الصحة النباتية لتسهيل حركة تجارة الحاصلات والمنتجات الزراعية والحيوانية، فضلاً عن تعزيز التعاون البحثي والعلمي والفني وتبادل الخبرات بين البلدين.
وعقب اللقاء، عُقد اجتماع فني موسع برئاسة نائب وزير الزراعة، بمشاركة الوفد البولندي ورجال الأعمال والمستثمرين وممثلي الشركات من الجانبين، لبحث آليات تنفيذ الشراكات الاستثمارية، وفرص التعاون في مجالات التصنيع الغذائي، وتكنولوجيا الأغذية، والخدمات البيطرية.
وأعرب ممثلو الشركات البولندية عن اهتمامهم بضخ استثمارات جديدة في مصر، والاستفادة من مناخ الاستثمار الجاذب والمشروعات الزراعية والتنموية التي تشهدها البلاد.
🔹 تابعونا على قناة الفلاح اليوم لمزيد من الأخبار والتقارير الزراعية.
🔹 لمتابعة آخر المستجدات، زوروا صفحة الفلاح اليوم على فيسبوك.



