الحصاد الزراعى

نشاط مكثف لرئيس مركزية مكافحة الآفات الزراعية لمتابعة الآفات التي تصيب المحاصيل

كتب: أسامة بدير تفقد الدكتور أحمد رزق، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات الزراعية بوزارة الزراعة، منطقة القناة وسيناء للاطمئنان على سير عمليات متابعة الآفات التى تصيب المحاصيل خاصة دودة الحشد والصدأ الأصفر فى القمح وكذلك متابعة خطة عمل المنطقة للحفاظ على المحاصيل الزراعية.

‏وقام “رزق”، بزيارة معامل وصوب المكافحة المتكاملة للخضر والفاكهة للإطمئنان على انتاج المفترس ‏الاكاروسى حفظا على البيئة والصحة العامة وزيادة الصادرات المصرية، مطالبا القائمين ببذل مزيد من الجهد والتوسع في إنتاج المزيد من المفترس الأكاروسي.

‏كما طالب “رزق”، بإعادة تطوير وتأهيل المنطقة ومراجعة الإصابات الخاصة بـسوسة النخيل والوقوف على موقف العفن الهبابي بزمام المنطقة.

وتفقد رئيس مركزية المكافحة، بعض الحدائق وزراعات القمح في القصاصين وأبوصوير والصالحية والصالحية الجديدة، مشددا على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورون.

‏وقام “رزق”، بزيارة سوق الصالحية الجديد، موجها العاملين بالمنطقة على عمل تسويق للمكافحة المتكاملة داخل السوق للاستفادة القصوى من إمكانيات المنطقة.

كما تابع رئيس مركزية المكافحة، مرور لجان الإدارة العامة لمكافحة الآفات بمحافظة المنوفية وأعمال مرور المهندسين بمنطقة شرق الدلتا، موجها ببذل مزيد من الجهد للإطمئنان على المحاصيل الزراعية فى كل مناطق كفر صقر والبعاكرة والإبراهيمية.

تابع “رزق”، أعمال منطقة شمال الصعيد وعمليات جمع المفترس الاكاروسى وتعبئته وحفظه من أجل إطلاقه فى زراعات الفراولة بـمحافظة القليوبية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى