آخر الأخبار

مطالب رئيس مركز البحوث الزراعية من مديري معاهد ومعامل المركز

كتب: أسامة بدير طالب الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، بضرورة العمل على بذل أقصى الجهود من علماء وباحثي المركز من أجل زيادة تقاوي الأساس والمعتمد منها لكافة المحاصيل، مشيرا أيضا باستمرار بذل أقصى الجهود في البرنامج الوطني لإنتاج تقاوي الخضر تحقيقا لتوجهات الدولة نحو التوسع الأفقي في الزراعة دعما لتأمين الأمن الغذائي لملايين المصريين وتنمية الصادرات الزراعية.

ولفت سليمان، خلال ترأسه اليوم الأربعاء، اجتماع مديري المعاهد والمعامل المركزية ورؤساء القطاعات والإدارات المركزية وإدارة مركز البحوث الزراعية، إلى أهمية متابعة والتوسع في زراعة التوت خاصة في محافظة الوادي الجديد للمساعدة في إقامة مشروعات تربية دودة الحرير التي تساهم في خلق المزيد من فرص العمل وزيادة دخل المزارعين والارتقاء بـصناعة الحرير لما لمصر من مزايا نسبية عديدة في إنتاج الحرير الطبيعي.

وطالب رئيس مركز البحوث الزراعية، مديري المعاهد والمعامل المركزية باستمرار العمل فيما يخص الخطة الاستثمارية شريطة تنفيذ كافة بنودها، لافتا إلى أهمية إنجاز الأبحاث ذات الجانب التطبيقي التي تساهم في تنمية الزراعة المصرية دعما للاقتصاد الوطني.

كما طالب جميع المعاهد والمعامل البحثية بتسوية كافة المستندات اللازمة والخاصة ببنود الصرف للخطة الاستثمارية، مشددا على أنه سيتم سحب أي ميزانية مخصصة حال عدم تسويتها وفقا لبنود صرفها خلال المدة الزمنية المقررة.

ووجه سليمان، كافة معاهد ومعامل مركز البحوث الزراعية بالاستعداد للتلبية جميع متطلبات المؤتمر الخاص بـالتغيرات المناخية المزمع إقامته العام المقبل بمدينة شرم الشيخ، لافتا إلى أن هذا المؤتمر يعد من أهم المؤتمرات على الصعيد العالمي التي تناقش هذه الإشكالية الهامة التي باتت تؤثر بشكل كبير على الإنتاج الزراعي بكافة مجالاته.

وطالب رئيس مركز البحوث الزراعية، بضرورة توفير الموارد المالية الخاصة ببدل الساعات المكتبية “حافز الـ78%” لأعضاء الهيئة البحثية خلال النصف الثاني من السنة المالية 2021ـ2022، وذلك من المعاهد والجهات التي بها وحدات ذات طابع خاص بالمركز.

وشدد سليمان، على ضرورة اتباع كافة الإجراءات الوقائية واتخاذ التدابير التي من شأنها حماية جميع العاملين بالمركز من الإصابة بـفيروس كورونا المستجد كوفيد19، مطالبا مديري المعاهد والمعامل بتوفير أدوات النظافة والمطهرات اللازمة.

وحذر رئيس مركز البحوث الزراعية، من عدم التهاون أو التقصير في تطبيق أقصى معدلات الآمان لحماية جميع الباحثين والمترددين على المركز من فيروس كورونا، مشيرا أن تعليمات مشددة من وزير الزراعة السيد القصير بهذا الشأن لابد من تنفيذها حماية لأمن وسلامة الجميع.

يذكر أن اجتماع مديري المعاهد والمعامل المركزية ورؤساء القطاعات والإدارات المركزية وإدارة مركز البحوث الزراعية، تم بحضور الدكتورة شيرين عاصم وكيل المركز للبحوث، والدكتور عادل عبدالعظيم وكيل المركز للإرشاد والتدريب.

تعليق واحد

  1. دكتور/ محمود عتمــان - معهد بحوث الإرشاد الزراعى

    عاش الكلام المجانى …. المفوض الباحثين يطالبوا معالى رئيس المركز بتدبير الموارد المالية…وليس العكس

    حضرته بجرة قلم يحل المشكلة…وليس المطالبة من جهات بالمركز !!!

    * الكلام لزوم الشيئ
    * بس خلاص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *