آخر الأخبار
الرئيسية / منوعات / مصر تمنع شباب القرى من الهجرة غير الشرعية بالمشروعات الصغيرة

مصر تمنع شباب القرى من الهجرة غير الشرعية بالمشروعات الصغيرة

كتبت: نورا سيد قالت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الدولة تسعى إلى تقديم جميع الخدمات للمواطنين، مشيرة أنها زارت عدة قرى بـالغربية؛ لبحث مطالبهم ضمن مبادرة “مراكب النجاة” التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضافت مكرم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “آخر النهار” المذاع على قناة “النهار”، أن المواطنين فى القرى كانوا سعداء بالزيارة، مؤكدة جهود الدولة القوية لمحاربة الهجرة غير الشرعية، بدعم المشروعات الصغيرة بدلًا من السفر، ومحاولة إقناع الشباب بأنه بدلا من وضع الأموال فى السفر إلى المجهول يتم وضعها فى مشروع يعود بالنفع على صاحبه.

وأشارت أنها تحدثت إلى الشباب، وتم الاتفاق على عمل أنشطة ترفيهية، موضحة أنها قابلت الأمهات في القرى، وتم الحديث إليهن لمنع الهجرة غير الشرعية.

وعلقت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، على الصورة التى تم نشرها على السوشيال ميديا ووضع بعض الأهالى سجاد على معدية لكى تمر من طريق لآخر، قائلة: إن “الشعب كريم وأى شخص يذهب الآخر نجد الآخر يقدم له كل ما فى بيته، معربة عن دهشتها من هذا الهجوم”، مؤكدة أنها مستمرة فى عملها وأى هجوم لن يؤثر فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *