بورصة الأخبار

قرارات مجلس إدارة مركز البحوث الزراعية برئاسة «القصير».. ترقيات وتعيين

كتب: أسامة بدير أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على ضرورة الإسراع في تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بشأن زراعة محصول قصب السكر بنظام الشتلات باستخدام أساليب الري الحديثة وانشاء المشاتل لتوفير الشتلات للمزارعين في محافظات الصعيد التي تشتهر بزراعة القصب.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة مركز البحوث الزراعية، اليوم الإثنين برئاسة “القصير” بحضور رئيس مركز البحوث الزراعية الدكتور محمد سليمان، الدكتورة شيرين عاصم وكيل المركز لشئون البحوث، الدكتور عادل عبدالعظيم وكيل المركز لشئون الإرشاد والتدريب، ومديري معاهد المركز.

وقال وزير الزراعة، إن هذا النظام يسهم في تحقيق أعلى انتاجية للفدان وتخفيض تكاليف الإنتاج ما يحقق مردود إيجابي على المزارعين ويرفع مستوى معيشتهم.

وشدد وزير الزراعة، على ضرورة الاهتمام بالبحوث التطبيقية في مواجهة التغيرات المناخية وتأثيرها على الزراعة إاعداد رؤية لطرحها خلال قمة المناخ cop27 التى تستضيفها مصر هذا العام، لافتا ضرورة استنباط أصناف جديدة من التقاوى والبذور عالية الجودة والإنتاجية تتأقلم من التغيرات المناخية.

وأشار القصير، إلى أهمية البحث العلمي في مجال الإرشاد الزراعي والتحول الرقمي وتحديث نظم الري ومكافحة التصحر وملوحة التربة وتحديث السلالات والتلقيح الاصطناعي وتنمية المراعي والوديان لزيادة إنتاجية مصر من الثروة الحيوانية.

وأوضح وزير الزراعة، أهمية البحث العلمي في مجال الثروة السمكية والداجنة واللقاحات البيطرية والقيمة المضافة، مؤكدا ضرورة الاهتمام بـالتصنيع الزراعي واعتماد الخريطة السمادية وتوصيلها للمزارعين وأيضا الخريطة الصنفية والتراكيب المحصولية وأهمية الربط بين التقاوى والخريطة الصنفية.

وأكد القصير، على أهمية مواكبة البحث العلمي لمشاكل المجتمع وجهود الدولة خاصة في مجال التوسع الأفقي والرأسي.

ومن جانبه، استعرض الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، إنجازات وجهود علماء وباحثي المركز في مجالات إنتاج الامصال واللقاحات والقوافل البيطرية وكذلك التوسع في زراعة قصب السكر بنظام الشتلات.

واختتم مجلس إدارة مركز البحوث الزراعية برئاسة وزير الزراعة اجتماعه بالموافقة على:

ـ منح عدد 51 اللقب العلمي لوظيفة رئيس بحوث من معاهد ومعامل المركز.

ـ منح عدد 59 اللقب العلمي لوظيفة باحث أول من معاهد ومعامل المركز.

ـ تعيين عدد 102 في وظيفة باحث من معاهد ومعامل المركز.

هذا، وقد بدأ اجتماع مجلس إدارة مركز البحوث الزراعية برئاسة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم في تمام الساعة 11,20 صباحا واستمر حتى الساعة 1,30 ظهرا، وناقش موضوعات منها: موقف المشروع القومي لزراعة قصب السكر بالشتل، واستراتيجية إنتاج اللقاحات البيطرية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى