استراحة الفلاح

رئيس الجمعية الوطنية لمنتجي الجوجوبا يهنىء المزارعين والمستثمرين بعيد الأضحى المبارك (فيديو)

الجمعية ستكثف نشاطها عقب انتهاء إجازة العيد

كتب: أسامة بدير قال المهندس محمد مصطفى، رئيس الجمعية الوطنية لمنتجي الجوجوبا، إن مستقبل زراعة الجوجوبا واعد بمصر خاصة في الأراضي الهامشية، مشيرا أن نباتات الجوجوبا ذات احتياجات مائية قليلة وتتحمل العطش والملوحة، خاصة إذا ما تم مقارنتها مع نباتات اخرى وعائدها الاقتصادي للمزارع والاقتصاد الوطني.

وأضاف مصطفى، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أنه متفائل للغاية بالتوسع في زراعة الجوجوبا، داعيا المستثمرين إلى تبني زراعة هذا النبات الواعد الذي يحقق منافع عديدة وأرباح كبيرة خلال فترة زمنية قصيرة.

شاهد: زراعة الجوجوبا بأقل احتياجات مائية مع الزراعة التعاقدية وضمان الأرباح

وفي سياق أخر، يتقدم رئيس الجمعية الوطنية لمنتجي الجوجوبا، بأسمى آيات التهاني القلبية للمزارعين والمستثمرين الزراعيين خاصة مزارعي ومستثمري الجوجوبا بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وأشار مصطفى، أن الجمعية ستكثف نشاطها عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى لنشر فكر وتبني زراعة النباتات الطبية والعطرية وتعظيم القيمة المضافة لهذه النوعية من الزراعات.

وأوضح رئيس الجمعية الوطنية لمنتجي الجوجوبا، أنه سيتم التركيز خلال الفترة المقبلة على عقد سلسلة من الدورات التدريبية بالتعاون مع المراكز البحثية الزراعية وكليات ومديريات الزراعة بالمحافظات على الطرق الصحيحة في زراعة نباتات الجوجوبا والخروع والجاتروفا وغيرها، فضلا عن التدريب العملي على كيفية استخلاص الزيوت الطبيعية من هذه المحاصيل لتحقيق أعلى الأرباح.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى