آخر الأخبار

تفاصيل اجتماع مديري معاهد ومعامل مركز البحوث الزراعية

كتب: أسامة بدير شدد الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، على ضرورة اتباع كافة الإجراءات الوقائية واتخاذ التدابير التي من شأنها حماية جميع العاملين بالمركز من الإصابة بـفيروس كورونا المستجد كوفيد19، مطالبا مديري المعاهد والمعامل بتوفير أدوات النظافة والمطهرات اللازمة.

وأكد سليمان، خلال ترأسه اليوم الإثنين، اجتماع مديري المعاهد والمعامل المركزية ورؤساء القطاعات والإدارات المركزية وإدارة مركز البحوث الزراعية، على عدم التهاون أو التقصير في تطبيق أقصى معدلات الآمان لحماية جميع الباحثين والمترددين على المركز من فيروس كورونا، مشيرا إلى أن تعليمات مشددة من وزير الزراعة السيد القصير بهذا الشأن لابد من تنفيذها حماية لأمن وسلامة الجميع.

وأوضح رئيس مركز البحوث الزراعية، أنه لابد من التزام كافة الباحثين والعاملين بالمركز والإدارات المركزية التابعة بكافة الإجراءات الاحترازية وقواعد التباعد الاجتماعي للوقاية من الإصابة بـفيروس كورونا، مشددا على تطبيق جميع إجراءات السلامة والحذر من كافة أشكال التهاون والحرص على توفير المطهرات واستمرار أعمال التطهير والنظافة في جميع أرجاء المركز.

وطالب سليمان، مديري المعاهد والمعامل المركزية باستمرار العمل فيما يخص الخطة الاستثمارية شريطة تنفيذ كافة بنودها، لافتا إلى أهمية إنجاز الأبحاث ذات الجانب التطبيقي التي تساهم في تنمية الزراعة المصرية دعما للاقتصاد الوطني.

وتابع: على جميع المعاهد والمعامل البحثية تسوية كافة المستندات اللازمة والخاصة ببنود الصرف للخطة الاستثمارية، مشددا على أنه سيتم سحب أي ميزانية مخصصة حال عدم تسويتها وفقا لبنود صرفها خلال المدة الزمنية المقررة.

وأشار سليمان، إلى ضرورة توفير الموارد المالية الخاصة ببدل الساعات المكتبية “حافز الـ78%” لأعضاء الهيئة البحثية خلال النصف الثاني من السنة المالية 2020ـ2021، وذلك من المعاهد والجهات التي بها وحدات ذات طابع خاص.

يذكر أن اجتماع مديري المعاهد والمعامل المركزية ورؤساء القطاعات والإدارات المركزية وإدارة مركز البحوث الزراعية، تم بحضور الدكتورة شيرين عاصم وكيل المركز للبحوث، والدكتور عادل عبدالعظيم وكيل المركز للإرشاد والتدريب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل