آخر الأخبار

برلماني: إشكالية سد النهضة لابد أن يكون لها ظهير شعبي.. ونقدر دور القيادة السياسية

كتب: ناصر الجزار قال مصطفى بكري، الكاتب الصحفي وعضو مجلس النواب، إن الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري والموارد المائية، تحدث عن رؤية الوزارة لبعض القضايا الداخلية المتعلقة بالري والترع، مؤكدا أن قضية سد النهضة من القضايا الرئيسية اليوم.

وأضاف بكري، في مداخلة لبرنامج «حديث القاهرة» المذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء اليوم الأحد، «نقدر دور القيادة السياسية في سد النهضة، ولكن هذا الدور لابد أن يكون له ظهير شعبي متمثل في مجلس النواب»، لافتًا إلى وجود تصريحات دبلوماسية، لكن خلف الكواليس تكون الصورة مختلفة، لذا من المهم أن يكون البرلمان بلجانه المختلفة تكون معنية بهذه الصورة.

وتابع: «تحدث عن دور الشعب في هذا الملف، فالكنيسة لها دور كبير في هذا الأمر، لأن بها اتصال بالكنيسة في إثيوبيا، ومن المهم أن يتم تفعيل هذا الدور، لذا علينا أن نتواصل مع القوى الشعبية الإثيوبية».

وقال عضو مجلس النواب: «علينا أن نواصل ضغوطنا في كل أنحاء العالم، حتى نحتكم إلى مذكرة تفاهم، فمصر طرحت منذ البداية حل موضوعى، يتضمن حفظ حق إثيوبيا، ولكن قضية سد النهضة بالنسبة لمصر حياة أو موت، ولا يوجد أي حل حتى الآن، ومع ذلك مازال معنا الكثير من أوراق الضغط».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *