آخر الأخبار

“الموز” يُعالج “عين السمكة”

الفلاح اليوم ـ هيام عبدالفتاح راحة الجسم تبدأ من راحة قدميك والحصول على أقدام جميلة ونظيفة لا يجب أن يكون على حساب راحتها وصحتها.. وهو ما يحدث في بعض الأحيان حين نلجأ في بعض الأحيان إلى ارتداء الأحذية غير المريحة لمجرد كونها أنيقة تظهر أقدامك في صورة جيدة.. وهو ما يتسبب في الكثير من المشاكل الصحية..

قشر الموز

أهمها الإصابة بنتوء مؤلم بين الأصابع أو في الأغلب فوق الإصبع الأخير يطلقون عليه (عين السمكة) بالإضافة إلى أن قدرتها على التكاثر في مناطق أخرى بالجلد يجعل الشفاء منها صعبًا. وهو ما يتسبب في ألم كبير للقدم بالإضافة إلى مظهره القبيح الذي يشبه في مظهره شكل عين السمكة.. لذلك فقد حمل هذا الاسم أو كما يطلقون عليه أيضًا (الكالو).

يقول موقع “footvitals” إن الإصابة بعين السمكة تأتي بسبب عدم العناية الجيدة بالقدم، بالإضافة إلى ارتداء الأحذية دون جوارب، والتي ينتج من خلالها ترطيب للقدم بسبب التعرق، مما يسهل عملية تكون البكتيريا المسببة لعين السمكة. كما أنها يمكن أن تنتقل من خلال العدوى، عن طريق ارتداء أحذية الغير المصابة بنفس المرض.

علاج عين السمكة
ـ يتم العلاج عن طريق الكي، وذلك في المراحل المتأخرة من هذه الحالة، بمعني أن المرض قد يصل إلى عمق أكبر من الجلد.
ـ في بعض الحالات تنجح الأدوية المركبة خصيصًا لهذا المرض، والتي قد تحتوي على بعض أنواع الكحوليات، التي تقتل البكتيريا بشكل مباشر.
ـ ينصح الأطباء أن يتجنب المريض ترطيب القدمين بأي شكل من الأشكال، وتغطية المنطقة المصابة، حتى يتم منعها من التكاثر ونقل المرض لأجزاء أخرى من القدمين.
ـ العناية والاهتمام بنظافة القدم، هو أحد أهم الأمور التي تحميك من الإصابة بعين السمكة.

أما الطريقة الطبيعية والمثلى التي يمكنك  استخدامها لعلاج هذه الإصابة فهي وضع جزء صغير من باطن قشرة الموز على المنطقة المصابة بنتوء ثم تثبيتها باستخدام اللاصق الطبي وتركه لمدة يوم كامل.. وفي اليوم التالي سوف تجدينها قد اختفت، حيث أن الإنزيمات الطبيعية الموجودة بقشر الموز تعمل على القضاء على الفطريات المتسببة في ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *