أخبار الزراعة

«المركز الدولي للأسماك» ينظم ورشة عمل حول نماذج تحضير مكونات الأعلاف وطرق إنتاجها

كتب: أسامة بدير قال الدكتور أحمد نصرالله، مدير المركز الدولي للأسماك (مصر)، أن المركز نظم اليوم الأحد، ورشة عمل حول نماذج تحضير مكونات الأعلاف وطرق إنتاجها لعدد من الخبراء والباحثين في قطاع الاستزراع المائي وأصحاب المزارع الخاصة في مصر.

وأضاف نصرالله، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن الهدف من تنظيم المركز لهذه الورشة يأتي في إطار تبادل ونقل الخبرات في تصميم وإنشاء أنظمة الاستزراع السمكي داخل الأحواض الترابية، مشيرا أن هذا النظام يعظم الإنتاجية ويحقق استفادة كبيرة من المياه.

وأوضح مدير المركز الدولي للأسماك، أن المشاركين في الورشة تبادلوا النقاش حول طرق تحسين إنتاج الأعلاف وأحدث الأساليب المستخدمة في تكنولوجيا التغذية، بالإضافة إلى طرح عدة نقاط أهمها كيفية تحسين ممارسات استزراع البلطي النيلي وفقا لاختلاف ظروف المياه ودرجات الحرارة وتحفيز النمو في قطاعات تربية الأحياء المائية الناشئة.

وتابع: كما بحثت الورشة سبل التعاون المشترك بين كافة الأطراف لدعم أصحاب المزارع الخاصة وصغار المزارعين.

وأشار مدير المركز الدولي للأسماك، إلى أن هذه الورشة تأتي في إطار تنفيذ أنشطة مشروع استخدام تكنولوجيا المناخ في الاستزراع المائي الممول من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية والذي ينفذه المركز بالشراكة مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ومركز البحوث الزراعية والمعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية بالعباسة داخل مصر ووزارة الموارد المائية بدولة أريتريا وجامعة باهيردار بدولة إثيوبيا في أفريقيا.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى