آخر الأخبار
الرئيسية / عربى / “الزراعة” تعلن زيادة فرص تصدير واستيراد الخضر والفاكهة مع الإمارات

“الزراعة” تعلن زيادة فرص تصدير واستيراد الخضر والفاكهة مع الإمارات

كتبت: هناء معوض أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن اتفاق خلال المباحثات المصرية الإماراتية المشتركة التى تمت، اليوم الأربعاء بديوان وزارة الزراعة، على تطبيق حزمة من الإجراءات الخاصة بعمليتي استيراد وتصدير الخضر والفاكهة الطازجة بين البلدين.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن الجانبين أقرا باتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان سلامة المنتجات الزراعية المتداولة بين البلدين بما يساهم في تسهيل وانسيابية حركة التجارة لكلاً من الصادرات والواردات.

وأشار البيان، إلى أنه تم الاتفاق على أنه في حال رفض أي شحنة من الخضر أو الفاكهة المصرية المصدرة إلى دولة الإمارات سيتم إنذار المُصدر المخالف وإخطار الحجر الزراعي المصري من خلال نقطة الاتصال الرسمية وتزويدها بالوثائق المطلوبة والتي تشمل: شهادة الصحة النباتية ونتيجة تحليل المختبر، لإنذار الشركة المصدرة، لافتاً إلى أنه في حالة تكرار المخالفة سيتم إيقاف المُصدر المخالف لمدة ستة أشهر.

كما تم الاتفاق أيضاً على أن يتم إعادة المُنَتج المخالف لمصدره على نفقة المُصدر وفي حال رفض المُصدر تحمل التكاليف يمنع من التصدير نهائياً لمدة ستة أشهر، وأقر الجانبان بأن تسري هذه الآلية على الشحنات المُصدرة من الخضر والفاكهة الطازجة من الإمارات إلى مصر  والعكس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *