دولى

الأمم المتحدة تحتفل بوصول العالم إلى ٨ مليار نسمة

كتب: هيثم خيري تقيم جامعة الدول العربية والمكتب الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان للدول العربية، برعاية الأمين العام، السيد أحمد أبو الغيط، احتفالية خاصة بمناسبة اليوم العالمي للسكان تحت شعار “عالم يسكنه 8 مليارات نسمة: نحو مستقبل يتسم بالقدرة على التكيف.. اغتنام الفرص وضمان الحقوق والخيارات للجميع.”

من المتوقع أن يصل عدد سكان العالم إلى 8 مليارات نسمة في 15 نوفمبر 2022، وفقًا للتوقعات السكانية العالمية لعام 2022، التي أصدرتها إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية التابعة للأمم المتحدة اليوم. ويعد الوصول إلى هذه العلامة الفارقة مدعاة للاحتفال، لكنه في الوقت ذاته بمثابة نداء واضح للإنسانية لإيجاد حلول للتحديات التي نواجهها.

تلقي الفعالية الضوء على كيفية إيجاد مسارات استباقية وتحويلية للازدهار في عالم يشهد تغييرا ديمغرافيا سريعا. مسارات تؤدي إلى الوحدة والاستدامة في مواجهة التغيير الحتمي وتسخر الإمكانيات غير المحدودة من أجل تحقيق عالم عادل مزدهر ومستدام للجميع.

المتحدثون في الفعالية الدكتورة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد، ورئيسة قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، والدكتور لؤي شبانه، المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان للدول العربية، والدكتورة مها الرباط، المبعوث الخاص للمدير العام لمنظمة الصحة العالمية بشأن كوفيد-19، والفنانة شيرين رضا.
يقام الاحتفال يوم الثلاثاء 26 يوليو في تمام الساعة 7 مساء في الساحة الخارجية في مقر جامعة الدول العربية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى