أخبار الزراعة

اجتماع هام لوزير الزراعة بمجموعة عمل الوطني لإنتاج تقاوي الخضر

كتب: أسامة بدير بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع مجموعة عمل البرنامج الوطني لإنتاج تقاوي الخضر بمعهد بحوث البساتين آخر مستجدات العمل بالبرنامج فيما يخص محاور التنفيذ سواء استنباط الهجن الجديدة أو خطة إضافة محاصيل أخرى للبرنامج والترويج للهجن المصرية لشركات التقاوي والمشاتل.

وجه القصير، خلال الاجتماع اليوم الأحد، بتوفير كل مستلزمات الإنتاح لجميع المحاصيل ومناطق تنفيذ البرنامح، والتواصل المستمر مع شركات التقاوي الأجنبية ذات السمعة العالمية لتشجيع التعاون معها بما يعود بالنفع علي المنتح المصري وتقليل تكلفة الإنتاج وزيادة العائد من وحدة المساحة.

كما وجه باتخاذ كافة الإجراءات بشأن حوكمة إنتاج وتسويق وبيع وتوزيع التقاوي وضرورة تعظيم الاستفادة من التمويل المتاح أقصى استفادة ممكنة حفاظا على المال العام، مشددا على المتابعة الميدانية علي الطبيعة لمكونات البرنامج وعقد اجتماعات دورية أسبوعية وشهرية لحل جميع المشاكل التي تواجهه.

وطالب وزير الزراعة، مجموعة عمل البرنامج الوطني لإنتاج تقاوي الخضر ببذل المزيد من الجهد من أجل الإسراع بالخطوات التنفيذية للبرنامج واستنباط أفضل الأصناف من تقاوي الخضر محليا، مؤكدا على توفير كل الدعم لنجاح البرنامج، لافتا أهمية وجود خارطة طريق لكل محصول بآليات التنفيذ مع خطة زمنية محددة وآلية للرقابة والمتابعة والتقييم.

اقرأ المزيد: صناعة تقاوي وطنية لمحاصيل الخضر بين مطرقة اليوبوف وسندان مافيا الاستيراد

اقرأ المزيد: جروب «هيئة بحوث البساتين بمصر»: حفظ حق المربي أساس نجاح إنتاج تقاوي الخضر محلياً

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى