آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار بلدنا / إعلان الطوارئ في المحاجر استعدادا لاستيراد عجول عيد الأضحى

إعلان الطوارئ في المحاجر استعدادا لاستيراد عجول عيد الأضحى

كتبت: نورا سيد أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، متمثلة في الهيئة العامة لخدمات الطب البيطري، فرض حالة الطوارئ على محاجر مصر؛ استقبالًا لموسم استيراد العجول الحية.

وقال اللواء محمد محروس، رئيس الهيئة العامة لخدمات الطب البيطري بـوزارة الزراعة، إن معظم الكميات التي يتم استيرادها من الخارج، تتمثل في الأغنام ضاني وأبقار وعجول بتلو سواء لحوم مذبوحة أو حية.

وأضاف محروس، فى تصريحات صحفية، أن المحاجر البيطرية تقوم بعملية المراقبة والمتابعة الصحية لكافة أنواع الماشية القادمة من إفريقيا أو من أستراليا، مشيرا إلى انخفاض أعداد الذبيح الفوري عن المواسم السابقة، ودعم الوزارة لقرار عدم ذبح عجول التربية بحد أدنى 200 كيلو، ساعد في التقليل من الاستيراد.

وكشف التقرير المبدئي للهيئة، عن التنسيق بين كافة أجهزتها من المحاجر البيطرية والمجازر والأجهزة المحلية، لتكثيف لجان المتابعة، ورفض أي شحنات غير مطابقة للموصفات، استعدادا لـعيد الأضحى.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد عبدالكريم، رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطري، إن المحاجر تفرض حالة من الطوارئ علي الكميات التي يتم استيرادها حية، لافتا إلى أن رأس الماشية يجب أن تقع تحت الكشف والملاحظة لمدة 21 يوما على الأقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *