أخبار الزراعة

وزير الزراعة يُواصل متابعة ملف النباتات الطبية والعطرية

كتب: د.أسامة بدير أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي على ضرورة بحث آليات تطوير سلاسل القيمة المضافة للنباتات الطبية والعطرية لما لها من مساهمة في دعم الاقتصاد الوطني الزراعي وزيادة دخول المزارعين خاصة أصحاب الحيازات الصغيرة.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده “القصير” مع بعض مصنعي النباتات الطبية والعطرية بحضور قيادات الوزارة.

وأشار القصير، إلى أن ملف النباتات الطبية والعطرية يحظى بتوجيهات القيادة السياسية وتقديم كل الدعم من تمويل وتسويق ومستلزمات إنتاج وميكنة وتجميعات زراعية وخلافه.

وكلف وزير الزراعة قيادات الوزارة بعرض ملف كامل عن هذا القطاع والتحديات التي تواجه وكيفية تدعيم هذه الصناعة حتى تسهم في تحقيق قيمة مضافة للناتج القومي وجلب العملة الأجنبية بجانب توفير فرص عمل.

وأشار القصير، إلى ضرورة تذليل وحل كل المشاكل والمعوقات المرتبطة بقطاع النباتات الطبية والعطرية سواء من ناحية الزراعة أو التسويق والتصنيع والتصدير.

يذكر أن وزير الزراعة كان قد عقد اجتماعا مع جميع المعنيين من الوزارة بقطاع النباتات الطبية والعطرية لبحث كيفية النهوض به، موجها قيادات المراكز البحثية والباحثين المتخصصين في النباتات الطبية والعطرية إلى ضرورة العمل على دعم التوسع في المساحة المزروعة بالنباتات الطبية والعطرية فى مصر وزيادة الإنتاج منها وذلك لمواجهة الطلب المتزايد عليها من الدول المستوردة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى