أخبار الزراعة

وزير الزراعة: لا مجال لوجود شركات خاسرة تابعة للوزارة

كتب: د.أسامة بدير أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أنه لا مجال لوجود شركات خاسرة تابعة للوزارة خاصة في ضوء ما تقوم به الدولة من تنفيذ وطرح العديد من المشروعات الضخمة في كافة المجالات.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع الجمعية العمومية العادية وغير العادية للشركة القابضة لاستصلاح الأراضي وأبحاث المياة الجوفية بتشكيلها الجديد المعتمد من دولة رئيس مجلس الوزراء.

وشدد القصير، انه ينبغي بذل مزيد من الجهد حفاظاً على المال العام وكذا الارتقاء بمستوى الأداء والعاملين وانه يتم وكذلك متابعة هذه الشركات بصفة مستمرة للوقوف على مدى تقدم العمل بها.. مشيرا إلى أنه هناك تحسين ملحوظ في أداء الشركات خلال الفترة الأخيرة.

وجه وزير الزراعة، رئيس الشركة القابضة بمتابعة الشركات التابعة في عمليات تحصيل مستحقاتها لدى الغير من أجل توفير سيولة وتخفيف أعباء المخصصات، مطالبا برفع كفاءة إدارة الاصول بأسلوب اقتصادي وتعظيم العائد منها.

كما وجه بزيادة الأعمال وتسوية موقف المديونيات مع الجهات الدائنة خاصة البنوك والتأمينات وغيرها.

ومن جهته، قال اللواء طارق الشربيني، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لاستصلاح الأراضي، أنه خلال الاجتماع تم اعتماد القوائم المالية للشركات عن الثلاث أعوام الماضية 2020 حتى 2023، مشيرا أنه تم تخفيض الخسائر بنسبة 95% وتحقيق أرباح لأربعة شركات، وأن الاجتماع ناقش أيضا تسوية مديونية البنوك وجدولتها.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى