اقتصاد زراعي

وزير الزراعة: الإفراج عن 205 ألف طن أعلاف”ذرة وصويا” بحوالي 100 مليون دولار خلال 7 أيام

كتبت: هناء معوض أعلن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن الإفراج عن 205 ألف طن من أعلاف الذرة وفول الصويا بحوالي 100 مليون دولار خلال الفترة من 2ـ6ـ2023 حتى 8ـ6ـ2023 بزيادة قدرها 49 ألف طن عن الأسبوع الماضى.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف القصير، في بيان وصل “الفلاح اليوم“، أن الإفراج شمل 149 ألف طن من الذرة بحوالي 53,4 مليون دولار وحوالي 56 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 42 مليون دولار وأيضا اضافات اعلاف بحوالي 5 مليون دولار.

وتابع: إنه خلال الاسبوعين الماضيين فقط قد تم الإفراج عن أكثر من 360 الف طن من الأعلاف (الذرة وفول الصويا)، مؤكدا أن زيادة الافراجات مع انخفاض أسعار مستلزمات الإنتاج عالميا يجب أن يسهم في انخفاض أسعار السلع المرتبطة بالأعلاف، مناشدا الجميع بتحمل مسئوليتهم الوطنية في هذه المرحلة، أن الدولة لا تألو جهدا في توفير العملة الصعبة من أجل الإفراج عن مستلزمات الإنتاج لتوفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مناسبة.

وأردف القصير، أن إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الفترة من (16 أكتوبر 2022 حتى 8 يونيو 2023) 5,6 مليون طن منهم 4,2 مليون طن ذرة، 1,4 مليون طن فول صويا وإضافات اعلاف وذلك بإجمالي مبلغ 2,7 مليار دولار، لافتا أن الإفراج يستهدف توفير كميات فى الأسواق من الذرة والصويا وهي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن وحيوانات المزرعة.

وأوضح وزير الزراعة، أن هناك متابعة مستمرة وتنسيق كامل مع البنك المركزي وبدعم من دولة رئيس مجلس الوزراء شخصيا للإفراج عن كميات مناسبة من الذرة وفول الصويا وخامات وإضافات الاعلاف من الموانئ المصرية لدعم هذه الصناعة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى