اقتصاد زراعي

وزير الزراعة: الإفراج عن 121 ألف طن أعلاف “ذرة وصويا” بحوالي 60 مليون دولار خلال أسبوع

كتبت: هند محمد في إطار جهود الدولة لتخفيض أسعار السلع الأساسية وتنفيذا للمبادرة التي أعلنها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أشار السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  أن الافراج  عن مستلزمات الأعلاف متواصل بالتنسيق مع البنك المركزي، مضيفا أنه خلال الفترة من 20ـ10ـ2023 حتى 26ـ10ـ2023 تم الإفراج عن 121 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 60 مليون دولار.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وتابع: شمل 88 ألف طن من الذرة بحوالي 31,6 مليون دولار و33 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 24,5 مليون دولار وأيضا اضافات اعلاف بحوالي 3,6 مليون دولار، ليكون إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الفترة من (16 أكتوبر 2022 حتى 26 أكتوبر 2023) 8,4 مليون طن بإجمالي مبلغ 4,1 مليار دولار.

وقال القصير، إن الإفراج عن الأعلاف يستهدف توفير كميات في الأسواق من الذرة والصويا وهي المكونات الأساسية لأعلاف الدواجن وايضا حيوانات المزرعة تشجيعا لأصحاب المشروعات الداجنة للالتزام بخفض الأسعار والاشتراك بالمبادرة.

وأوضح وزير الزراعة، أن هناك متابعة مستمرة وتنسيق كامل مع البنك المركزي وبدعم من دولة رئيس مجلس الوزراء شخصياً للإفراج عن كميات مناسبة من الذرة وفول الصويا وخامات وإضافات الأعلاف من الموانئ المصرية لدعم هذه الصناعة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى