منوعات

منح مجرية لدراسة الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس في العلوم الزراعية والإنسانية

كتبت: نورا سيد كشف تقرير من قطاع الشئون الثقافية والبعثات حول المنح المقدمة من (هيئة تمبس) المجرية لعام 2019 / 2020 لدراسة الدكتوراه، والماجستير، والبكالوريوس في العلوم الزراعية، والإنسانية، الاقتصادية، الهندسية، الطبية والصحية، الاجتماعية، الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، الفنون.

وأشار التقرير، إلى أن عدد منح الدكتوراه (15) ويشترط في المتقدم ألا يزيد عمره على 32 سنة، وأن يكون قد أمضى عامين في وظيفة مدرس مساعد بأحد الجامعات أو المراكز البحثية المصرية.

وأضاف التقرير، أن عدد منح الماجستير (20) ويشترط في المتقدم ألا يزيد عمره عن 30 سنة،  وأن يكون قد أمضى عامين في وظيفة معيد بأحد الجامعات أو المراكز البحثية المصرية.

وأشار التقرير، إلى أن عدد منح البكالوريوس (65) ويشترط في المتقدم حصوله على الثانوية العامة أو ما يعادلها، وألا  يزيد عمره عن 21 سنة.

وأكد التقرير أن آخر موعد للتقدم لهذه المنح يوم الأربعاء الموافق 2019/1/16، وأن يتم  التقدم بالأوراق للإدارة العامة للبعثات بمجمع التحرير.

وللحصول على المزيد من المعلومات يمكن الرجوع للموقع الإلكترونى الآتى:

http://studyinhungary.hu/study-in-hungary/menu/stipendium-hungaricum-scholarship-programme

وموقع قطاع الشئون الثقافية والبعثات:

http://www.mohe-casm.edu.eg/Main_menu/Grants/valid_Grand/Hungary-18/Hungary.jsp

ولفت التقرير، أن الدراسة بدون رسوم، وأن الإقامة بالمدن الجامعية، فضلا عن توافر الخدمات الصحية الأساسية، وبدل منحة شهرية.

يذكر أن الإدارة العامة للبعثات تتحمل استكمال قيمة هذه المنحة طبقا للبرنامج التنفيذى، وكذا تذاكر السفر ذهابا وعودة، طبقا للائحة المالية للبعثات، فيما عدا برنامج البكالوريوس، وسيتم عقد ورشة عمل فى 2018/12/10، الساعة 10 صباحا في 4 شارع إبراهيم نجيب جاردن سيتى الدور الثانى، وأخرى يوم 2018/12/11 بكلية الألسن بـجامعة عين.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى