المرأة الريفية

«مشروع برايد بمطروح» يقدم 130 قطعة ملابس جاهزة ومشغولات يدوية وشنط إسعافات أولية هدايا لسيدات قرية الجارة

كتبت: هناء معوض قال المهندس محمود الأمير، مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح والمدير التنفيذي لمشروع تعزيز القدرة على الموائمة في البيئات الصحراوية برايد، إن المشروع يقوم على تنمية المرأة البدوية في كافة مناطق عمل المشروع خاصة في مجالي التعليم والتدريب على المشغولات اليدوية من الضبعة الى السلوم بالإضافة الى واحة الغروب جنوب مدينة مرسي مطروح بـ300 كيلو متر في الجنوب.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

ومن جانبها، أكدت المهندسة فاطمة عبدالحاكم، مدير إدارة تنمية المرأة بمشروع برايد، أن المشروع قدم عدد أحدى عشر دورة تدريبية للمرأة المعيلة بمناطق عمل المشروع تساعدها على اكتسابهن مهارات تحقق لهن عائد مادي يحسن من المستوى المعيشي لهن خاصة في مجال المشغولات اليدوية.

وأوضحت عبدالحاكم، أن المبادرة التي أطلقها المشروع هو تقديم عدد 130 قطعة ملابس جاهزة ومشغولات يدويه وشنط اسعافات اوليه كهدايا لسيدات قرية الجارة للاستفادة منها.

وأعرب الشيخ جبريل عمر حمزة، شيخ القرية عن تقديره لهذه المبادرة التي تساعد المرأة في قرية “جارة أم الصغير” على تحسين الحياه المعيشية، مشيرا إلى الدعم المستمر خاصة في مجالات تنمية المرأة كمشروعات صغيرة مدرة للدخل من خلال مركز التنمية المستدامة مثل مشروعات الدواجن وغيرها للمساعدة لسيدات القرية.

وبدأت ادارة تنمية المرأة الاسبوع الماضي بالتعاون مع 44rrrr الدعم الفني والإرشادي المنتشرة من الضبعة حتى السلوم في تنفيذ تسليم أبراج الحمام للمرأة المعيلة، بالإضافة الى دعمها بالأعلاف لمدة ثلاثة أشهر للمساعدة في تحقيق دخل كأحدى المشروعات الصغيرة للمرأة البدوية بصحراء مطروح.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى