رأى

مدير العلاقات العامة بزراعة جنوب سيناء تعلق على زيارة وزير الزراعة لأرض الفيروز 

بقلم: د.نها الحسيني

مدير التدريب والعلاقات العامة بزراعة جنوب سيناء

وسط فرحة عارمة انتظرها جميع العاملين بقطاع الزراعة بمحافظة جنوب سيناء ولأول مرة يلتقى صانعى النماء وداعمى اللون الأخضر فى مزرعة التسمين بالمنطقة الصناعية، فقد تم اليوم الخميس، بتوجيهات من السيد الدكتور محمد شطا مدير مديرية الزراعة بجنوب سيناء العمل على استقبال زيارة انتظرها الجميع بقلوب يملؤها المحبة والترحاب ووجوه تعلوها البسمة والسعادة لتفضل وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بزيارة مزرعة التسمين بمديرية الزراعة.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وقد أقيم معرضا على هامش الزيارة لعرض المنتجات المختلفة للمديرية كالخضروات والعسل بأنواعه وزيت الزيتون والمنتجات المختلفة للعاملين بالمديرية من خلال البرامج الحرفية التى تتم من خلال وزارة الزراعة كالمشغولات اليدوية والصناعات الغذائية كالفطائر وبعض المخبوزات علاوة على عرض لبعض الكتيبات والنشرات الزراعية فى مختلف الموضوعات التى تهم المزارعين والمهتمين بقطاع الزراعة.

فى تواضع جم ووسط محبة متبادلة قاما السيد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والسيد اللواء محافظ جنوب سيناء بتبادل التحية مع جميع الحضور وقد تفضل الدكتور شطا بتوضيح للأعمال والأنشطة المختلفة التى توجد بالمزرعة وما تشتمل عليه الصوب الزراعية من خضروات متنوعة كالفلفل والشطة والباذنجان والخيار والبطاطس والطماطم، حيث تم استخدام واستغلال الأماكن التى لم تكن مستغلة فى إقامة تلك الصوب لتعظيم الاستفادة من الموجودات المختلفة بالمزرعة أفضل استخدام ممكن.

كما تم زيارة المنشر وتفقد الزراعات التى به من شتلات الجوافة والزيتون والمانجو، وخلال الزيارة تم تفقد صوبة المست لإنتاج البذور والشتلات.

وأوضح الدكتور شطا أن شتلات نخيل البريتشاريا والمانجو هى نتاج عمل وجهد متواصل من العاملين بالمديرية مهندسين واداريبن والذين ساهموا بانتاجهم فى توفير الكثير من الشتلات أثناء التحضير والتجهيز لمؤتمر المناخ العالمى الذى عقد بمدينة شرم الشيخ.

وأشار وزير الزراعة بأهمية التعاون والتنسيق مع الوزارة لتوفير ما تحتاج اليه المديرية من احتياجات تساهم فى نشر وزيادة التنمية الزراعية على أرض المحافظة، مؤكدا تعاون الوزارة التام فى تذليل أى عقبات تواجه القطاع الزراعى بسيناء.

ومن جانبه، أشاد اللواء محافظ جنوب سيناء، بما حققته الزراعة من تقدم وتطور ملحوظ.

وتم التوجه لزيارة معصرة الزيتون على البارد وتوضيح كيفية تشغيلها وما توفره من خدمات للمزارعين لعصر الزيتون على البارد وتوفيره للمواطنين.

وقام وزير الزراعة والمحافظ بالرد على بعض الموضوعات التى تهم المواطنين والمزارعين عن القطاع الزراعى وتأكيد لسعيهما الدائم فى سبيل توفير المزيد من المنتجات الزراعية وبأسعار مخفضة للمواطنين.

فى هذا السياق، وجه كلاهما لضرورة السعى الدائم لتخفيض الأسعار وعرض أفضل الخدمات والمنتجات الزراعية للمواطنين.

ثم التوجه لزيارة إحدى المزارع لأحد المستثمرين بالمحافظة المهندس المغربى وتفقد المحاصيل الشتوية لديه وابدى الجميع سعادة بنمو محصول القمح والتزام المزارع باتباع التوصيات اللازمة بشأن الاهتمام بالقمح خلال المراحل المختلفة لنموه.

وأعرب المستثمر عن خالص شكره وامتنانه لما تقدمه مديرية الزراعة من متابعة وتعاون مستمر مع الجميع مزارعين ومستثمربن القطاع الزراعى لتحسين وزيادة الإنتاجية والتى ساهمت فى تحسين وتطوير العمل بقطاع الزراعة.

ودعا وزير الزراعة والمحافظ المستثمرين للتوجه للاستثمار بقطاع الزراعة بجنوب سيناء حيث انها بيئة مناسبة للاستثمار وصولا لتحقيق اكتفاء ذاتى بالمحافظة، مشيرين الى ان هناك الكثير من المنتجات التى تم توفيرها من اجل تلبية احتياجات المواطنين والتخلص من تكلفة النقل للمنتجات الزراعية من خلال زيادة المنتجات الزراعية والتوسع بها.

وأشار المحافظ الى أن مدينة شرم الشيخ وحدها تستوعب ما قد ينتجه المستثمرين من خلال غرف الاشغال بها، مؤكدا مدى الدعم الكامل لكل المستثمرين وصولا إلى تحقيق تنمية زراعية مستدامة على أرض الفيروز وأن جميع الخبراء والمختصين بوزارة الزراعة فى تعاون دائم لنشر كل ما هو مستجد من ابحاث وتجارب من أجل زيادة واستمرار العمل على التنمية الزراعية المستدامة على أرض الوطن.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى