ملفات ساخنة

متحدث الري: انتهاء الاجتماع الوزاري الثلاثي بشأن سد النهضة في إثيوبيا دون تحقيق تقدم يُذكر (فيديو)

كتبت: هند محمد أوضح محمد غانم، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والري، أن مدى تأثر مصر بالإجراءات التي اتخذتها إثيوبيا مؤخرا (عملية الملء) سيُعرف في نهاية العام المائي (يوليو المقبل)، مشددا على أهمية التوصل لاتفاق ملزم ودائم ينظم عملية الملء لتكون إدارة الموارد المائية واضحة ومرضية للأطراف.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضاف غانم، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الحكاية»، عبر شاشة «mbc مصر»، مساء الأحد، إن الاجتماعات التي عقدت بخصوص سد النهضة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا كانت تفاوضية لكنها لم تحقق أي تقدم، لافتا أن إثيوبيا تراجعت عن توافقات جرى التوصل إليها في المفاوضات التي عقدت مؤخرا بالقاهرة.

شاهد: الحل العبقري لأزمة سد النهضة الإثيوبي (2)

شاهد: الحل العبقري لأزمة سد النهضة بين مصر وإثيوبيا

وأوضح متحدث الري، أن هذه التوافقات تخص اقتراحات قدمتها إثيوبيا نفسها، بخصوص جوانب فنية مثل عملية التشغيل، مشيرا أن أديس أبابا عادت وطلبت تغيير هذه التوافقات، لافتا أن مصر تواصل تقديم حلول وسطية مقبولة فنيا، وترضي طموحات الدول الثلاث، مؤكدا مراعاة حق إثيوبيا في إنتاج الكهرباء لكن دون مساس أمن مصر المائي.

شاهد: سد النهضة وكشف المستور وراء تعنت إثيوبيا وإصرارها سرقة مياه النيل

شاهد: الحل النهائي لأزمة المياه بمصر بسبب سد النهضة الإثيوبي

وأشار غانم، إلى ان هناك جولة مفاوضات أخرى ستُعقد في القاهرة في النصف الثاني من شهر أكتوبر المقبل، متمنيا أن تتحلى إثيوبيا بإرادة سياسية وجدية للوصول إلى اتفاق قانوني ملزم ودائم.

شاهد: إثيوبيا تستنزف الوقت من أجل إنهاء بناء سد النهضة

وكانت وزارة الموارد المائية والري، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم، انتهاء فعاليات الاجتماع الوزاري الثلاثي بشأن سد النهضة في إثيوبيا، دون تحقيق تقدم يذكر.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى