قضايا وحوادث

متحدث الخارجية: مصريون بين ضحايا العاصفة “دانيال” في ليبيا

كتبت: أميرة عمارة أكد أحمد أبوزيد، الناطق باسم وزارة الخارجية، وقوع وفيات بين المصريين العاملين في شرق ليبيا، جراء السيول والفيضانات التي تعرضت بسبب العاصفة “دانيال”.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وقال أبوزيد في تصريح  لموقع “سكاي نيوز عربية”، “هناك بالفعل ضحايا، لكن لم نتبين بعد من العدد المحدد”، مشيرا أن الوزارة تتابع عن كثب تطورات الأوضاع في ليبيا.

وأعلن مسؤول مشرحة المركز الطبي في طبرق عبد المنعم العوامي، وصول 145 جثة لعمال مصريين قتلوا من جراء السيول في درنة شرقي ليبيا، أكثر المناطق الليبية تضررا من العاصفة “دانيال”.

واستقبلت مشرحة طبرق أيضا 155 جثة أخرى لمواطنين ليبيين، والعدد مرشح للازدياد مع مرور الوقت، في ظل استمرار عمليات انتشال الجثث من درنة ومناطق أخرى متضررة.

وتواجه المشرحة نقصا كبيرا في عدد الأكفنة، مما دفع العوامي إلى مناشدة التجار في طبرق والمدن القريبة وحتى امساعد الحدودية مع مصر، للمساعدة من أجل تغطية العجز.

وكشف أحد ضباط مديرية أمن طبرق المشرف على عمليات نقل الجثث إلى المشرحة سليم الديبة، أنه جرى التعرف على هوية جميع الجثث التي وصلت إلى المشرحة حتى الآن.

وأشار الديبة إلى أنه “يجري استكمال الإجراءات القانونية بمعرفة النيابة العامة”، لافتا إلى أنه سيتم التواصل مع الأجهزة الأمنية في الجانب المصري بشأن “تلك الفاجعة”، حيث ستصل طائرة مصرية لنقل الجثامين.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى