منوعات

كلاكيت رابع مرة.. إسرائيل تقصف معبر رفح من ناحية غزة

متابعات قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مجددا اليوم الإثنين، الجانب الفلسطيني من معبر رفح الرابط بين قطاع غزة وسيناء، في تعنت جديد من الاحتلال الذي يرفض دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة إلى القطاع المنكوب.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وقصف إسرائيل الجانب الفلسطيني من معبر رفح 3 مرات الأسبوع الماضي، ما سبب أضرارا كبيرة بالجزء الفلسطيني من المعبر وتوقف العمل به، حيث قصف الاحتلال البوابة الفلسطينية والطريق الرابط بينها وبين البوابة المصرية، ما سبب فجوة كبيرة في الأرض.

تفرض إسرائيل حصارا خانقا على قطاع غزة، وتمنع إمدادات الغذاء والمياه والكهرباء والمستلزمات الطبية والوقود، وذلك بالتزامن مع شن طائراتها هجمات وحشية على المناطق السكنية والمدنية، ما خلف حتى الآن 2866 شهيدا و12 ألف جريح، وذلك في 10 أيام.

كانت تقارير قد أشارت إلى التوصل إلى اتفاق بفتح معبر رفح لإدخال المساعدات إلى غزة وعبور الرعايا الأجانب من القطاع إلى مصر والمغادرة إلى دولهم، لكن ذلك لم يحدث.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أكد خلال استقباله وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أمس الأحد، ضرورة تسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة للتخفيف عن سكان القطاع، مشددا على أن مصر تبذل جهودا لاحتواء الموقف في غزة وعدم دخول أطراف أخرى للصراع.

وفي اتصال هاتفي تلقاه السيسي، من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم أكد أولوية الحرص على حماية المدنيين ومنع استهدافهم، وكذلك خطورة الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة وضرورة توفير النفاذ الآمن للمساعدات الإنسانية والإغاثية بصورة عاجلة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى